اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رفع الطاقة الاستيعابية لقطار الحرمين السريع خلال موسم الحج 2024

قطار الحرمين السريع
قطار الحرمين السريع

موسم الحج 2024.. يمثل رفع الطاقة الاستيعابية لقطار الحرمين السريع خلال موسم الحج خطوة مهمة نحو تحسين خدمات النقل وتسهيل حركة الحجاج بين المدن المقدسة.

ويتم ذلك من خلال زيادة عدد الرحلات وإضافة عربات جديدة وتحسين البنية التحتية، يمكن تحقيق تجربة سفر مريحة وآمنة للحجاج، مما يسهم في نجاح موسم الحج 2024 بشكل عام.

موسم الحج 2024

وبدورها أعلنت الخطوط الحديدية السعودية «سار» عن خطتها التشغيلية لـ موسم الحج 2024 / 1445هـ من خلال محطاتها الخمس التي تربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة، مرورًا بمحطة جدة الرئيسية (السليمانية)، ومحطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عبر خط حديدي يبلغ طوله 453 كيلومترا، معلنة بذلك جاهزية قطار الحرمين السريع لاستقبال ضيوف الرحمن.

كما شملت الخطة المعلنة زيادةً في أعداد المقاعد المتاحة لحجاج بيت الله الحرام عن العام الماضي بحوالى مئة ألف مقعد؛ ليبلغ عدد المقاعد 1.6 مليون مقعد، ولتأتي هذه الزيادة في ظل إضافة أكثر من 430 رحلة جديدة على رحلات العام الماضي.

بلغ عدد الرحلات المقررة في الخطة التشغيلية لهذا العام أكثر من 3800 رحلة؛ وذلك خلال الفترة المقررة من بداية شهر ذي القعدة وحتى التاسع عشر من شهر ذي الحجة، لتصل أعداد الرحلات أيام الذروة إلى 126 رحلة.

أحد أسرع عشرة قطارات ركاب في العالم

ويذكر أن قطار الحرمين السريع يُعَد أحد أسرع عشرة قطارات ركاب في العالم بسرعة تبلغ 300 كيلومتر في الساعة، ويعمل بأسطول مؤلف من 35 قطارًا، وبطاقة استيعابية تبلغ 417 مقعدًا للقطار الواحد، والذي يُعَد صديقًا للبيئة بصفر انبعاثات كربونية، إضافة إلى دوره الرئيسي في الحفاظ على البنية التحتية للطرق بإزاحة آلاف الحافلات عنها.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found