اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بونتلاند تكذب الحكومة الصومالية.. إرهاب الشباب يلتهم الولاية

مكافحة الإرهاب في بونتلاند
مكافحة الإرهاب في بونتلاند

أصدرت وزارة الإعلام في ولاية بونتلاند الإقليمية بيانا ينفي تقريرا للحكومة الفيدرالية الصومالية حول شن الجيش الصومالي بدعم من الشركاء الدوليين غارة ضد حركة الشباب في منطقة داخل بونتلاند ما أسفر عن مصرع 20 من المقاتلين.

وبحسب البيان، أكدت وزارة الإعلام في بونتلاند أن تقرير الحكومة الفيدرالية كاذب ومضلل، مشيرة إلى أن بونتلاند قادرة تماما على إدارة أمنها وأن لديها التزاما قويا بالقضاء على الجماعات الإرهابية في أراضيها، بما في ذلك حركة الشباب.

كما سلط البيان الضوء على تفاني بونتلاند في الحفاظ على السلام والاستقرار داخل حدودها والمنطقة الأوسع، وحث الحكومة الصومالية على عدم نشر معلومات غير دقيقة للجمهور.

وكانت وزارة الإعلام الصومالية قد كشفت يوم الاثنين عن هجوم على مواقع لحركة الشباب في ولاية بونتلاند بدعم من الشركاء الدوليين، وأن الهجوم أسفر عن مصرع 20 من المقاتلين إلا أن بونتلاند أصدرت هذا البيان لنفيه.

منذ شن الجيش الصومالي الحرب على حركة الشباب الإرهابية في الصومال، نجح في طردها من مناطق واسعة في وسط البلاد، بالتعاون مع عشائر تُسمى محليا بـ"معويسلي"، التي يميزها عن القوات الرسمية في ساحات القتال شكل الزي.

يذكر أن عمليات مكثفة ضد حركة الشباب تجري في إقليمي باي وبكول يتعاون فيها الجيش الصومالي والسكان المحليون والقوات الأمنية في ولاية جنوب الغرب بهدف القضاء على حركة الشباب.

حركة الشباب، المعروفة أيضًا باسم الشباب المجاهدين، هي جماعة متشددة إسلامية نشطة في الصومال والمناطق المجاورة. تأسست في أوائل عام 2000 وتهدف إلى إقامة نظام إسلامي شرعي في الصومال. يعتبرون تنظيمًا إرهابيًا من قبل العديد من الدول والمنظمات الدولية.

إقليم باي هو إحدى المناطق التي شهدت نشاطًا مكثفًا من حركة الشباب. يقع في جنوب الصومال ويعتبر أحد المواقع الرئيسية لتنشيطها. تعرض سكان المنطقة لتهديدات مستمرة وهجمات مسلحة من جانب هذه الجماعة. تنفذ حركة الشباب هجمات متعددة في المنطقة، بما في ذلك هجمات على الجيش الصومالي والقوات الدولية المنتشرة في المنطقة.

تتواصل الجهود الدولية والمحلية لمكافحة تهديدات حركة الشباب وتحقيق الاستقرار في إقليم باي ومناطق أخرى تأثرت بنشاطها. تشمل هذه الجهود التعاون الأمني بين الحكومة الصومالية والدول الإقليمية والشركاء الدوليين، بالإضافة إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية لتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة.

وفي ذات السياق، أفاد التلفزيون الصومالي، اليوم الأحد، بأن قوات الأمن قضت على أكثر من 20 مسلحاً من حركة الشباب في عملية مشتركة مع الشركاء الدوليين بولاية بوتنلاند في شمال شرق البلاد.

.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found