اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

” الوطني الاتحادي” يبحث مع وفد ألماني مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والطاقة المتجددة

استقبل الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي اليوم في مقر المجلس بأبوظبي يواخيم هيرمان، وزير الداخلية والرياضة والاندماج في ولاية بافاريا بجمهورية ألمانيا الاتحادية والوفد المرافق له.
حضر اللقاء كل من سارة محمد فلكناز، وميرة سلطان السويدي عضوتا المجلس الوطني الاتحادي، وإلكساندار شونفلدار سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة.
وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية، بما يخدم مصالح البلدين الصديقين ويواكب التطور الملحوظ في جميع القطاعات؛ لاسيما في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، والطاقة المتجددة.
وأكد الجانبان أهمية تفعيل العلاقات الدبلوماسية، لما لها من دور كبير في دعم توجهات الدول في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة في مجال تعزيز الأمن والسلم الدوليين، مستعرضين أهم القضايا الراهنة، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومؤكدين أهمية دعم كافة الجهود المبذولة لتوفير مستقبل أفضل لشعوب العالم، وضرورة تأصيل فكر التسامح والتعايش والسلام.
وأكد الدكتور علي النعيمي على متانة العلاقة الاقتصادية التي تجمع البلدين الصديقين، باعتبار دولة الإمارات أكبر شريك تجاري لألمانيا في المنطقة، في حين تعد ألمانيا أكبر شريك تجاري للإمارات من بين دول الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن دولة الإمارات تتبنى استراتيجيات اقتصادية محفزة على التنويع الاقتصادي، وتعمل على بناء اقتصاد قائم على المعرفة والتنوع يعززه التقدم العلمي والتكنولوجي، وتعد مركزاً مالياً تجارياً واقتصادياً حديثاً، وتتمثل رؤية الخمسين عاماً القادمة في جعل الدولة عاصمة عالمية للاستثمار والإبداع الاقتصادي.

من جانبه أشاد يو اخيم هيرمان بالتعاون الاقتصادي بين البلدين، وأكد أهمية تعزيز العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية على كافة الصعد، مشيدا بدور دولة الإمارات في التصدي للإرهاب والفكر المتطرف على الصعيدين الإقليمي والدولي، كما أنها تعد نموذجا للتعايش والتسامح والسلام.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found