اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

في تجربة مصرية حول الذكاء الاصطناعي: الصين هي النموذج الافضل عالميا في تطبيقات الذكاء الاصطناعي

كشفت تجربة مصرية اجرتها جامعة عين شمس حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي الحديثة والى اي نموذج يمكن لمصر ان تستفيد منه عند الخوض في تطبيقات الذكاء الاصطناعي.
اكدت التجربة التى تمت فى كليه الحاسبات بجامعة عين شمس من خلال الاجابات التي تلقتها من الذكاء الاصطناعي الى تمتع الصين بموقع ريادي في مجال الذكاءالاصطناعي لتبنيها استراتيجيه تقوم على استثمار الحكومه الصينيه بشكل كبير في البحث والتطوير.
كما ان الصين تهدف الى الاستفاده من الذكاء الاصطناعي لتحقيق النمو الاقتصادي والرياده التكنولوجيه وتضع الحكومة الصينية اللوائح لتوجيه تطور الذكاء الاصطناعي ومعالجه المخاوف الاجتماعية المحتملة .
اما عن الولايات المتحدة فقد اظهرت التجربة انها تلعب دورا رياديا في مجال تطوير ونشر تقنيات الذكاء الاصطناعي وتضع الحكومة الامريكية البحث والتطوير في المجال الصناعي على راس اولويتها .
واصدر البيت الابيض اعلان حقوق الذكاء الاصطناعي الذي يحدد المبادئ الاساسيه للاستخدام العادل والمسؤول والشفاف للذكاء الاصطناعي.
اما عن موقف الاتحاد الاوروبي اشارت التجربة الى التركيز على الاخلاقيات في التعامل مع الذكاء الاصطناعي وتنظيم واداره المخاطر الناتجه عنه والتاكيد على الشفافيه والمسؤوليه من مطوري نظم الذكاء الاصطناعي.
وان الاتحاد الاوروبي يتخذ نهجا تقدمي فى اتجاه تطوير الذكاء الاصطناعي مع وضع الاعتبارات الاخلاقيه في الاولويه.
اما عن سؤال حول موقف العالم العربي وتطبيقاته فاظهرت التجربة ان العالم العربي يتجه الى الاستفاده من الذكاء الاصطناعي وتركز العديد من الدول العربيه على بناء قوه عامله ماهره في مجال الذكاء الاصطناعي
وان الدول العربية تتخذ خطوات مهمه نحو تبني الذكاء الاصطناعي واكدت التجربة ان الصين هي افضل نموذج يمكن لمصر ان تستفيد منه في تطبيق الذكاء الاصطناعي.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found