اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الأهلي أمام الترجي.. كيف دعمت مدرجات كرة القدم القضـ..ـية الفلسط..ـينية؟

بانرات في مباراة الأهلي أمام الترجي
بانرات في مباراة الأهلي أمام الترجي

الأهلي أمام الترجي..يواجه الفريق الأول بالنادي الأهلي، اليوم السبت، فريق الترجي التونسي، في إطار مباراة الإياب لنهائي دوري أبطال أفريقيا.


وتحتل القضية الفلسطينية، مكانة خاصة في قلوب الدول العربية، والمشجعين، وخاصًة بعد تصاعد الأحداث الجارية من قبل الاحتلال الإسرائيلي في رفح وقطاع غزة.


الأهلي أمام الترجي.. وخلال مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي التونسي، دعمت جماهير الفريق التونسي القضية الفلسطينية، برفع العديد من اللافتات والبانرات في المدرجات.

تحت شعار صنع في غزة، رفعت جماهير الترجي لافتات دعم للقضية الفلسطينية في المباراة التي تجمع بين فريقها والأهلي المصري على ملعب رادس الآن في منافسات نهائي دوري أبطال أفريقيا.

بانرات في مباراة الأهلي أمام الترجي
بانرات في مباراة الأهلي أمام الترجي


الأهلي أمام الترجي.. أبدعت جماهير فريق باب سويقة في تقديم "دخلة" مميزة، تنمّ عن روعة في الشكل وغنى في المضمون، لتعبر عن دعمها القوي للشعب الفلسطيني.

وانبثق "التيفو" بكل فخر على مدرجات الملعب، سواء في المنعرج الجنوبي أو في المدرجات الجانبية، حاملاً رسائل تضامنية مؤثرة مع الشعب الفلسطيني.

ورفعت جماهير الترجي يافطات كتبت عليها: "صنع في غزة" و"أرض حرة في عالم محتل.. هذه هي قيمنا النبيلة" و"نحنُ نقفُ مع فلسطين".


الأهلي أمام الترجي.. أنصار فريق الدم والذهب، قاموا برفع خمس لافتات مختلفة خلال المباراة وقبل بدايتها، تحكي كل منها قصة غزة وصمود أهلها في مواجهة دبابات الاحتلال وطائراته منذ بداية حرب السابع من أكتوبر.

بدأت دخلة عشاق الترجي التونسي بظهور تيفو يُشير إلى حاجز أسمنتي والذي يُمثل انعزال القطاع بعد سيطرة الجانب الإسرائيلي على معبر رفح وعدم دخول المساعدات أو خروج الجرحى.

وظهر الحاجز الأسمنتي وعليه بعض الرسومات للأطفال وحمامات السلام، بجانب عبارة نُسخت باللون الأحمر وهي: أرض حرة في عالم محتل، وهي إشارة إلى القطاع المعزول، بجانب عبارة أخرى وهي: هذه هي قيمنا النبيلة.

بانرات في مباراة الأهلي أمام الترجي

الأهلي أمام الترجي.. تيفو القصص الثلاثة


الأهلي أمام الترجي.. بعد ظهور بانر الحاجز الأسمنتي، أزاح مشجعو الترجي التونسي الستار عن بانر جديد المقسم إلى 3 صور مختلفة كُتب أسفلها 3 عبارات مختلفة، والتي تُشير إلى 3 قصص جميعها شهدها قطاع غزة.

وظهرت الصورة الأولى في اليمين لطبيبة تحمل جريحًا وتحتها عبارة شجاعة مكشوفة، وهي إشارة قصة الطبية أميرة العسولي التي خطفت قلوب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بسبب شجاعتها في إنقاذ أحد المصابين تحت رصاص جيش الاحتلال.

وفي الصورة الوسطى، ظهر رجل كبير يحمل طفلة بين يديه وكُتب تحتها عبارة “إيمان لا يتزعزع”، وفيها إشارة إلى قصة روح الروح الشهيرة لأحد مشايخ قطاع غزة لحظة استشهاد حفيدته.

الأهلي أمام الترجي.. أما الصورة الثالثة في يسار التيفو، فأظهرت أحد مقاتلي القسام مع إحدى الأسيرات الإسرائيليات، مع عبارة تحتها بعنوان “إنسانية غير معلنة”، وفيها إشارة إلى كيفية تعامل عناصر المقاومة مع المحتجزين على عكس ما يُقدم عليه جيش الاحتلال مع أهالي قطاع غزة، وهو ما انعكس على تعامل الأسيرة المحررة في صفقة التبادل مع المقاوم ووداعها له.

بانرات في مباراة الأهلي أمام الترجي

الأهلي أمام الترجي.. صنع في غزة


وبعد تسليط الضوء على القصص الثلاثة، أزال مشجعو الترجي التونسي الصور الثلاثة، لتُظهر من خلفها بانرًا جديدًا كُتب عليه بالعربية والإنجليزية عبارة صنع في غزة، إشارة إلى أن المواقف الثلاثة السابقة لن تجد مثلها إلا بين شعب غزة.

وواصل جمهور الترجي التونسي، الإبداع خلال مباراة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، من خلال رفع بانر جديد عليه 8 شخصيات مختلفة، ويتوسطها شخص يرتدي قميص الترجي التونسي وشال المقاومة ويحمل علم فلسطين، وهو إشارة إلى حمل جمهور الترجي التونسي لهم القضية الفلسطينية على عاتقه ومناصرتها.

أما عن الشخصيات التي ظهرت في تيفو الترجي التونسي، فحملت إشارة حب وعرفان لكل من ناصر القضية الفلسطينية أو من كان له تأثير خلال الحرب الحالية، حيث حمل النصف الأيمن من البانر 4 شخصيات، ومثله في الجانب الأيسر.

بانرات في مباراة الأهلي أمام الترجي

وكلل مجهود جمهور الترجي وإبداعهم، وقوف لاعبي الأهلي تحية لهم على الدخلة المميزة قبل انطلاق المباراة، وهي من المرات القليلة التي نرى فيها لاعبي الفريق الضيف يُقدمون التحية للجمهور صاحب الأرض.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found