اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل.. تهديدات حسن نصر الله في مواجهة نتنياهو

حزب الله وإسرائيل
حزب الله وإسرائيل

رد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، على تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التي أشار فيها إلى وجود "خطط مفاجئة" فيما يتعلق بالجبهة مع الحزب في جنوب لبنان.

قال نصر الله في كلمة له خلال حفل تأبيني للرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي: "نحن الذين يجب أن نتحدث عن المفاجآت... ينبغي على الجميع انتظارنا، وانتظار مفاجآتنا التي ستأتي منّا ومن مقاومتنا".

وأضاف: "أرغب في أن أوجه كلمة لنتنياهو وحكومة العدو، نحن هنا في الجبهة اللبنانية، لقد درسنا جميع الافتراضات والسيناريوهات التي قد تتخذونها، وكل الخطوات التي قد تقومون بها".

ولفت إلى أن "حركة حماس والفصائل المتحالفة مع إيران في المنطقة، هي من كانت مفاجأة لإسرائيل، التي تفتخر بأنها تمتلك أقوى جيش وأقوى أجهزة أمنية في المنطقة".

وتابع نصر الله: "فاجأكم اليمن، الذي يتحدى العالم من خلال ضرب السفن، وكذلك العراق، وعندما قصفتم القنصلية الإيرانية في دمشق، فاجأتكم طهران بمسيراتها وصواريخها".

وجدد التأكيد على أن "الجبهة في لبنان هي جبهة إسناد لغزة"، مشيراً إلى أنهم يتمنون وقف الحرب في أي لحظة، ولكن إذا أصر نتنياهو على الحرب، فسيقود هذا الكيان إلى الكارثة، وسيؤدي إلى نصر تاريخي كبير للجبهة المقابلة وتحريرها.

رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد هدد في وقت سابق بالتصعيد في حال استمرت العمليات القتالية في لبنان.

قال نتنياهو خلال جولته على الجبهة الشمالية: "نحن نعمل طوال الوقت على الجبهة الشمالية، وقضينا حتى الآن على المئات من عناصر حزب الله، ولا تزال يدنا قوية. لدينا خطط مفصلة ومهمة، وحتى مفاجئة، ولكن لن أشارك العدو هذه الخطط التي تهدف إلى تحقيق هدفين: إعادة الأمن إلى الشمال، وإعادة السكان سالمين إلى منازلهم".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found