اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

موسم الحج 2024.. تفاصيل زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه

الحج
الحج

موسم الحج 2024.. تتصدر تلك الكلمات البحثية محرك جوجل العالمي إذ يرغب العديد من الحجاج المسافرين لزيارة بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج التعرف على أسعار برامج الحج.

وخلال السطور التالية، نرصد معكم تفاصيل زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه، التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت خلال الساعات القليلة الماضية تزامنًا مع موسم الحج 2024.

زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه

من ناحيته، كشف أحمد وحيد، عضو غرفة شركات السياحة المصرية، تفاصيل زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه، لافتًا إلى أن أولى رحلات الحج 2024 البري تنطلق يوم 23 ذو القعدة، وأولى رحلات الحج 2024 طيران يوم 25 ذو القعدة.

وأوضح خلال تصريحات له، أنه من المنتظر أن يتم الدفع بلجان مشتركة من وزارة وغرفة السياحة بالمنافذ البرية؛ لتسهيل سفر ووصول حجاج البري إلى الأراضي المقدسة، ومتابعة تسكين الحجاج والتأكد من تقديم جميع الخدمات المتميزة لهم طوال رحلة الحج 2024.

زيادة قيمة برامج الحج الـ5 نجوم فقط

وفي السياق ذاته، كشف مصدر بغرفة شركات السياحة، أن اللجنة الفنية للحج، قررت في اجتماعها يوم الخميس الماضي، زيادة قيمة برامج الحج الـ5 نجوم فقط بقيمة ما يعادل 3542 ريال سعودي (44275 جنيها مصريا)؛ وذلك نظرا للزيادة الطارئة في تكاليف هذا البرنامج (رسوم تحسين الخدمات بالمشاعر - رسوم النقل على المسار وقطار الحرمين).

عدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، أنه تقرر عدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة، وذلك اعتبارًا من اليوم الخميس 23 مايو ولمدة شهر.

وأكدت الوزارة، أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها ومسمياتها لا تعد تصريحًا لحاملها لأداء فريضة الحج، مهيبة بضيوف المملكة من حاملي تأشيرة الزيارة عدم التوجه إلى مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها خلال الفترة المحددة المعلنة، مؤكدة أن من يخالف ذلك سيكون عرضة لتطبيق الجزاءات بحقه وفق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات في المملكة.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found