اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

عيد الأضحى 2024.. «الأزهر للفتوى» يصدر الطبعة الثالثة من «دليل المضحّي»

دليل المضحي
دليل المضحي

عيد الأضحى 2024.. مع اقتراب عيد الأضحى وموسم الحج 2024، واصل مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، نشر خطته التوعوية بشروط الأضحية وكيفيتها، وما يجب أن يفعله المضحي وما يجوز وما هو محرم، للمسلمين في مختلف أنحاء العالم، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

عيد الأضحى 2024.. وفي هذا الإطار كشف مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، عن إصدار الطبعة الثالثة من كتاب دليل المضحي.

جاء ذلك حرصًا من الأزهر الشريف على نشر الوعي الديني والمعرفي، ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

عيد الأضحى 2024.. وأوضح مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن هذا الدليل هو كتاب وجيز العبارة، يوضح العديد من أحكام وآداب الأضحية، ويجيب عن كثير من أسئلة المضحّين.

عيد الأضحى 2024.. وأكد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن دليل المضحي يقدم الإجابة عن العديد من الأسئلة التي تهم المضحي أثناء التضحية في عيد الأضحى المبارك 2024.

عيد الأضحى 2024.. وأشار مركز الأزهر العالمي للفتوى، إلى أن الأضحية من شعائر الإسلام العظيمة، التي نتذكر من خلالها معاني الإيثار، وشكر الله تعالى على نعمائه، والتوسعة على الأهل والأولاد، وإدخال السرور على الأصدقاء والفقراء، وكذلك طاعة أبينا إبراهيم عليه السلام لربه سبحانه وتعالى؛ فالأضحية استجابة لأمر الله تعالى.

عيد الأضحى 2024.. وشدد مركز الأزهر العالمي للفتوى، أنه ينبغي للمسلم أن يهتم بأمر الأضحية، ويعظم شأنها، ويجتهد في المحافظة عليها.

عيد الأضحى 2024..وأكد مركز الأزهر العالمي للفتوى، أنه في هذا الدليل المختصر نوضح بعض أحكام الأضحية وآداب المضحي، سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال

عيد الأضحى 2024.. وأشار مركز الأزهر، أن الدليل يتضمن الإجابة على كافة الفتاوى التي تشغل الأذهان وتدور بخاطر المُضحين، بالإضافة إلى توضيح أحكام الأضحية وآداب المضحي، في شكل واضح وميسر، ومزود بالصور التوضيحية، في إطار سعي الأزهر الشريف لنشر تعاليم الإسلام، وفق منهجه الوسطي المعتدل الذي يتجنب الإفراط أو التفريط.

عيد الأضحى 2024.. ويجيب الدليل من خلال أقسامه المختلفة على العديد التساؤلات المتعلقة بالأضحية وأحكامها، مثل حكم الأكل من الأضحية المنذورة، وهل تجزئ الأضحية عن أهل البيت جميعاً؟، وحكم توزيع الأضحية على العاملين في الجمعيات التي تتولى الذبح بالوكالة، وجواز تقديم قيمة الذبيحة الشرعية نقداً للفقراء والمساكين بنية الأضحية، وحكم ترك أثر الدم ومخلفات الذبح في الشارع.

لتحميل دليل المضحي من هنا

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found