اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الإمارات تخصص 10 مليارات دولار للاستثمار في باكستان

الإمارات
الإمارات

كشفت دولة الإمارات، عن تفاصيل تخصيصها مبلغ 10 مليارات دولار للاستثمار في قطاعات اقتصادية واعدة في باكستان.

الإمارات تخصص 10 مليارات دولار للاستثمار في باكستان

وجاء الإعلان عقب المحادثات التي أجراها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في أبوظبي، مع محمد شهباز شريف رئيس وزراء باكستان، وتأتي الخطوة بهدف تعزيز الاقتصاد الباكستاني ودعمه وتوثيق التعاون بين البلدين.

ومن ناحيته، قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالتباحث مع رئيس وزراء باكستان خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي، مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات وباكستان وفرص تعزيزها بما يخدم مصالحهما المتبادلة خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والتنموية وغيرها من الجوانب التي تعزز رؤى البلدين تجاه تحقيق التنمية والازدهار الاقتصادي المستدام وذلك في إطار العلاقات التاريخية التي تجمعهما.

وأكد دولة محمد شهباز شريف حرص باكستان على تعزيز علاقات الصداقة التي تجمعها مع دولة الإمارات وتوسيع آفاق تعاونهما خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بجانب الاستفادة من تجربة الدولة التنموية الحضارية الملهمة.

الإمارات واحدة من أكبر المستثمرين في باكستان

وبحسب موقع وزارة الخارجية الإماراتية، تعد الإمارات واحدة من أكبر المستثمرين في باكستان، وقد نمت التجارة الثنائية بشكل مطرد على مر السنين، ويعمل نحو 1.8 مليون باكستاني مغترب في الإمارات، وقد حوَّلوا مبالغ بقيمة 5.5 مليار دولار، وهي أعلى تحويلات في السنة المالية الحالية.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found