اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الأزهر: اعتراف النرويج وأيرلندا وإسبانيا بفلسطين إقرار بأحقية الفلسطينين «أصحاب الأرض»

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

أعرب الأزهر الشريف، عن ترحيبه بإعلان دول النرويج وأيرلندا وإسبانيا الاعتراف رسميًّا بالدولة الفلسطينية، في خطوة ستدخل حيز التنفيذ في ٢٨ مايو الجاري

وأكد الأزهر الشريف، أنها خطوة شجاعة تقر بأحقية الفلسطينيين "أصحاب الأرض" في العيش بسلام واستقرار، دون اضطهاد أو استعمار من محتل غاصب.

وأشار الأزهر الشريف، أن هذه الخطوة الطيبة والمقدرة، تشجع باقي الدول والشعوب الحرة لاتخاذ خطوات مماثلة ونصرة الحق الفلسطيني، والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني المشروع في الاستقلال والحرية والعيش بأمان على أرضه كباقي الشعوب.

ودعا الأزهر الشريف في المقابل شعوب الدول الداعمة للكيان الغاصب المحتل لمواصلة الضغط على حكوماتهم بضرورة وقف آلة البطش الفتاكة، التي تعبث بحياة ملايين الأبرياء.

يشار إلى أن أعلنت إسبانيا والنرويج وأيرلندا، الأربعاء، اعترافها بدولة فلسطين، فيما يتوقع أن تنضم دول أخرى إلى هذا المسار خلال الأسابيع المقبلة

وبالتالي تعترف نحو 140 دولة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، البالغ عددها 193 دولة، بالدولة الفلسطينية، وكانت السويد أول دولة في الاتحاد الأوروبي تعترف بفلسطين في أكتوبر 2014.

والاعتراف يعني الحق في تقرير المصير للفلسطينيين، وهو ما قد يساعد أيضا في إعادة تنشيط المجتمع المدني الفلسطيني

وفي وقت سابق دعا الأزهر الشريف الأمة الإسلامية إلى استثمار ما تملكه من "عدة وعتاد" لدعم الشعب الفلسطيني، في صراعه المستمر مع إسرائيل، وذلك في أعقاب المجزرة التي اقترفها جيش الاحتلال أمس الثلاثاء بمستشفى المعمداني في غزة، وخلّفت مئات الشهداء والجرحى.

طالب الأزهر الشعوب العربية والإسلامية بإعادة النظر في الاعتماد على الغرب"، الذي وصفه بـ"المتغطرس".

وشدد الأزهر الشريف على الأمة الإسلامية أن تستثمر ما حباها الله به من قوة وأموال وثروات، وما تملكه من عُدة وعتاد، وأن تقف به خلف فلسطين وشعبها المظلوم، الذي يواجه عدوا فقد الضمير والشعور والإحساس، وأدار ظهره للإنسانية والأخلاق، وكل تعاليم الرسل والأنبياء".

كما دعا الفلسطينيين إلى الصمود في وجه هجمات إسرائيل "الوحشية البربرية"، وعدم السقوط في فخ "الوهن" أمام من وصفهم بـ "وحوش الأدغال".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found