اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تفاصيل خطة «فيليب موريس» حصة بأسهم الشرقية للدخان المصرية

فيليب موريس
فيليب موريس

تمكنت شركة فيليب موريس إنترناشونال، من الاستحواذ على حصة أقلية غير مباشرة نسبتها 14.7% في الشركة الشرقية، أكبر شركة لصناعة التبغ في مصر.

تفاصيل خطة «فيليب موريس» حصة بأسهم الشرقية للدخان المصرية

ولم تكشف أكبر شركة تبغ في العالم قياسا بالقيمة السوقية، عن قيمة الصفقة، بل فضلت فيليب موريس، عدم البوح حاليًا بأي معلومات، واكتفت بإنها تسعى والشركة الشرقية إلى بحث، على أساس غير حصري، المجالات الاستراتيجية المحتملة للتعاون المتبادل طويل الأمد، في مجالات التكنولوجيا والتصنيع والابتكار، ومنها منتجات التبغ المسخن، الأمر الذي من شأنه تمهيد الطريق نحو مستقبل خالٍ من الدخان في مصر.

وذكرت أن الشركتين أنهما ستستكشفان المجالات المحتملة للتعاون الاستراتيجي في إطار الصفقة، بما في ذلك منتجات أجهزة التبغ المُسخن.

علمًا بأن منتجات أجهزة التبغ المُسخن تقوم بتسخين التبغ بدلا من حرقه لتجنب المواد الكيميائية الضارة الناتجة عن الاحتراق.

جهاز التبغ المُسخن

ويعتبر جهاز التبغ المُسخن (إيكوس) من إنتاج فيليب موريس، أصبح له ريادة في السوق على مستوى العالم بالفعل، ولكن تحظى المنتجات بشعبية في الأسواق المتقدمة في الأغلب.

وخلال الىونة الأخيرة، تتطلع فيليب موريس العالمية إلى زيادة الإقبال عليها في الأسواق النامية، بما في ذلك من خلال أجهزة تسخين التبغ الرخيصة.

ومن جهته، قال فريد دي فيلد رئيس الشركة في جنوب شرق آسيا ورابطة الدول المستقلة والشرق الأوسط وأفريقيا "نتطلع إلى استكشاف مجالات التعاون المحتملة مع الشركة الشرقية، بما في ذلك الفرص المتاحة لتزويد المدخنين البالغين في مصر بخيارات أفضل مقارنة بالسجائر".

وتجدر الإشارة إلى أن فيليب موريس سبق ورفعت أسعار جميع منتجاتها من التبغ المٌسخن "HEETS" و"TEREA"، والسجائر التقليدية من العلامات التجارية ميريت ومارلبورو وإل آند إم بمختلف أنواعها.

وأكدت الشركة أن الأسعار الجديدة معلنة بشفافية على عبوات المنتجات من خلال رابط الاستجابة السريع "QR code" الذي تم وضعه على عبوات السجائر التقليدية ولفائف التبغ المسخن منذ عام 2022.

وأضافت أنها رفعت سعر السجائر ميريت بأنواعها إلى 85 جنيها للعبوة من 74 جنيها سابقا، وسعر مارلبورو بأنواعها إلى 79 جنيها من 69 جنيها سابقا، وإل آند إم بأنواعها 59 جنيها من 50 جنيها سابقا.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found