اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مرصد الأزهر يطالب الدول المحبة للسلام بالاعتراف بدولة فلسطين

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

أشاد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف والإرهاب، بردود الفعل الدولية الإيجابية لدعم القضية الفلسطينية والاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وتابع مرصد الأزهر في بيان له أنه يثمّن غاليًا ردود الأفعال الإيجابية على المستوى الدولي، فإنه يتطلع إلى دور أكثر فاعلية من المجتمع الدولي لإلزام الكيان الصـهيـوني بوقف عدوانه على الفلسطينيين.

وطالب مرصد الأزهر، الدولَ المحبة للسلام، المؤمنة بحق تقرير المصير وبعدالة القضية الفلسطينية، إلى الاعتراف بفلسطين دولةً مستقلة ذات سيادة؛ فكل احتلال إلى زوال، وإحقاق الحقوق -وإن طال المدى- هو المآل.

وأشار مرصد الأزهر، إلى أنه على الرغم من تفاقم الأوضاع في قطاع غزة بعد مرور أكثر من ثمانية أشهر على بداية العدوان، يبدو أن ما يتعرض له الفلسطينيون يوميًا وما ينزفون من دماء قد حرك بعض الضمائر الدولية للدفاع عن القضية التي كاد يطويها الزمن؛ إذ أعلن رئيس الوزراء النرويجي "جوناس جاهر" أن بلاده ستعترف بدولة فلسطينية ذات سيادة.

ولفت مرصد الأزهر إلى ما أعلنه رئيس الوزراء الأيرلندي "سيمون هاريس" رسميًا اعتراف بلاده بدولة فلسطين؛ مؤكدًا أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو الحل الوحيد للسلام، وإنهاء العنف في المنطقة، كما دعا إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإدخال مزيد من المساعدات لحل الأزمة الإنسانية.

وأعلنت كل من إسبانيا و إيرلندا والنرويج، في بيان مشترك اعترافَهم رسميا بدولة فلسطين.

واعتبر رئيس وزراء إيرلندا سايمن هاريس، هذا الاعتراف بأنه يوماً تاريخيا ومهما لإيرلندا وفلسطين، فيما اتهم رئيسُ الوزراء الإسباني نظيرَه الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بأنه يعرِض للخطر حل الدولتين في الشرق الأوسط، من خلال سياسةِ المعاناة والدمار التي ينتهجُها في قطاع غزة

توالت ردود الأفعال الأوروبية على قرار أسبانيا والنرويج وأيرلندا، الاعتراف بدولة فلسطين.. فيما ألمحت دول أخرى إلى اعتزامها اتخاذ إجراء مماثل.

وأعلن رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو - في تصريح نقلته وكالة أنباء "أسوشيتد برس" - أن بلاده تبحث مسألة الاعتراف بدولة فلسطين في ضوء إعلان كل من أسبانيا والنرويج وأيرلندا الاعتراف بدولة فلسطين، مشددًا على أن هذا القرار لابد أن يُتخذ في الوق

ت المناسب تمامًا.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found