اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الجامع الأزهر: 350 دارس يؤدون اختبارات المستوى الأول برواق الخط العربي

الجامع الأزهر
الجامع الأزهر

استكمل الجامع الأزهر اليوم اختبارات نهاية المستوى الأول برواق الخط العربي والزخرفة الإسلامية بالجامع الأزهر بنظام الخط الواحد.

وأوضح الجامع الأزهر أنه يؤدي ٣٥٠ دارس ٍ الاختبارات، في ستة أيام لكل خط يوم الخط الديواني والخط الكوفي وخط النسخ والزخرفة الإسلامية،و الخط الفارسي والخط الثلث وخط الرقعة.
والجدير بالذكر، أنه أعلن الجامع الأزهر في منشور سابق في ديسمبر من العام الماضي على صفحته الرسمية، فتح باب القبول للتسجيل برواق الخط العربي والزخرفة الإسلامية وكانت بداية الدراسة في شهر فبراير.

وأكد الجامع الأزهر أن هذه المبادرة ضمن مبادرات هدية الأزهر الشريف للاهتمام بالخط العربي، وتحقيقاً للأهداف الرامية إلى المحافظة على الهوية العربية والإسلامية، وتنمية المجالات الفنية والتي تتناول التصميمات والزخارف وطرق الكتابة التي تستعمل الحروف العربية.
وتابع الجامع الأزهر أن الرواق يهدف في رسالته إلى تنمية الوعي المجتمعي بأهمية نشر ثقافة إتقان الخط العربي، وتشجيع الأجيال الشابة على تعلم الخط العربي وإتقانه، والتوعية بأهمية اللغة العربية ومكانتها عالمياَ، والارتقاء بمستوى الاهتمام بجماليات الخط العربي.

وأشار الجامع الأزهر إلى أن الدراسة بهذه الدورة تتم على ثلاثة مستويات مدة كل مستوى ثلاثة أشهر بنظام الخط الواحد ينتقل الدارس من المستوى إلى المستوى التالي بعد اجتياز اختبارات نهاية المستوى، بحيث يحصل الدارسة على شهادة إتمام الدراسة في نوع واحد فقط من أنواع خطوط النسخ والرقعة والثلث والديواني والفارسي والكوفي والزخرفة الإسلامية، برواق الخط العربي والزخرفة الإسلامية بالجامع الأزهر.

يأتي ذلك برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد فضيلة أ.د محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف فضيلة أ.د عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة عواد مدير عام الجامع الأزهر، ومتابعة د. أحمد همام مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر الشريف.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found