اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

السفير التركي بمصر اجاب على السؤال الحائر

الطائرات التركية هي التي حددت مكان حطام طائرة الرئيس الايراني بعد اكثر من 72 ساعه من حادث سقوط طائرة الرئيس الايراني رئيسي واحتار العالم حول معرفة مكان حطام هذه الطائرة خلال ساعات طويلة حتى صدر بيان ايراني يعلن تحطم الطائرة ووفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيتة ومن كان معه.
وقد اجاب على السؤال الحائر سفير تركيا لدى مصر صالح موتلو حيث قال في تصريحات صحفية ان بلادة سارعت بتوجيه الطائرات بدون طيار الى الاراضي الايرانيه بناء على طلب ايران ونجحت في الوصول الى حطام طائرة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيتة وعدد من القادة الايرانين.
وقال السفير التركي ان التحرك جاء بناء على طلب من الحكومة الايرانيه لارتباط البلدين بعلاقات صداقة وجيره وثقافات وتاريخ مشترك.
وقال ان عمليه البحث استطاعت خلالها الطائرات التركية الوصول الى المروحية الرئاسية المنكوبة بعدما نفذت طلعات بحث وانقاذ لمدة 450 دقيقه وقطعت مسافه نحو 2100 كيلو متر في ظل الظروف الجوية السيئه التي كانت تحيط بالمنطقة. واشار الى ان المسيرات التركية التي استخدمت في الحادث استطاعت التقاط صور متعدده بمسافات وابعاد مختلفة عن قرب وبعد مكان الطائرة مما ساعدها في الوصول الى المروحية الايرانيه المنكوبة.
وقدم السفير التركى في القاهرة خالص التعازي الى الشعب والحكومة الايرانيه في هذا الحادث.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found