اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ضخ مليون برميل وقود.. خطة بايدن للسيطرة على أسعار البنزين

أسعار البنزين في الولايات المتحدة
أسعار البنزين في الولايات المتحدة

أسعار البنزين في الولايات المتحدة.. قام الرئيس الأمريكي جو بايدن بالإعلان عن زيادة ضخ المزيد من الوقود بمقدار مليون برميل وذلك من أجل السيطرة على أسعار البنزين في الولايات المتحدة.

خطة بايدن للسيطرة على أسعار البنزين في الولايات المتحدة

وفي وقت سابق ، دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن بقوة عن إسرائيل، معتبراً أن القوات الإسرائيلية «لا ترتكب إبادة جماعية» في حملتها العسكرية المستمرة في قطاع غزة، وذلك في رفض لانتقادات من محتجين مؤيدين للفلسطينيين.

وكان بايدن قد أشار خلال فعالية شهر التراث اليهودي الأمريكي في البيت الأبيض، قائلًا: «ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعية. نحن نرفض ذلك»، كما واجه العديد من المناسبات بأنحاء شتى من البلاد احتجاجات من مدافعين مؤيدين للفلسطينيين وصفوه بـ«جُو الإبادة الجماعية» لدعمه الثابت لإسرائيل.

حركة حماس تتهم الولايات المتحدة بالتواطؤ مع إسرائيل

ومن ناحية أخرى، اتهمت حركة حماس الولايات المتحدة بالتواطؤ مع إسرائيل والاشتراك في حرب إبادة غزة عبر موافقتها على تقديم مساعدات عسكرية وأمنية لإسرائيل التي واصلت عدوانها.

وفي تصريحاته بالبيت الأبيض، أكد بايدن إيمانه بأن إسرائيل كانت الضحية منذ هجوم 7 أكتوبر على جنوب إسرائيل، قائلاً في هذا الصدد إن «الدعم الأمريكي لسلامة وأمن الإسرائيليين ثابت».

بايدن عن الرهائن: سنعيدهم إلى منازلهم مهما كانت المصاعب

وعن الرهائن الإسرائيليين، قال الرئيس الأمريكي: «سنعيدهم إلى منازلهم مهما كانت المصاعب»، فيما دعا إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وهو الأمر الذي كرره في خطابه في حفل التخرج في كلية مورهاوس الأحد.

ورفض بايدن أيضاً إعلان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بأنه طلب إصدار أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يؤاف جالانت بشأن ارتكابهما جرائم حرب ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

ووصف بايدن جهود المحكمة بأنها «شنيعة»، قائلاً: «دعوني أكون واضحاً، مهما كان ما قد يعنيه هذا المدعي العام، ليس هناك تكافؤ بين إسرائيل وحماس»

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found