اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

أبوظبي تستضيف الاجتماع الـ2 للجنة المشتركة بين الإمارات وأرمينيا

عقدت اللجنة المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية أرمينيا اجتماعها الثاني في ديوان عام وزارة الخارجية في أبوظبي، برئاسة معالي أحمد الصايغ وزير دولة، ومعالي كيفورك بابويان، وزير الاقتصاد في أرمينيا.
جرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون في القطاعات الاقتصادية الرئيسية ذات الاهتمام المشترك، وأهمها التجارة والاستثمار والتكنولوجيا والزراعة والبيئة والطاقة والنقل والتعليم والثقافة والسياحة والعمل ومناقشة استراتيجيات تعزيز الجهود المشتركة الرامية إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية، وذلك بمشاركة واسعة من المسؤولين الحكوميين من البلدين.
وأثنى معالي الصايغ على الشراكة الاقتصادية القائمة بين دولة الإمارات وأرمينيا، مشدداً على أهمية تنويع وتوسيع مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك.
وقال معاليه إن انعقاد الدورة الثانية للجنة المشتركة بين دولة الإمارات وأرمينيا يؤكد التزامنا المشترك بتعزيز العلاقات الاقتصادية القائمة واستكشاف فرص التعاون المستقبلية، وبما يتوافق مع الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات، والتي تهدف إلى تعميق التعاون الثنائي مع الشركاء الدوليين.
من جانبه، أكد معالي كيفورك بابويان، اهتمام أرمينيا بتعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع مجالات التعاون مع دولة الإمارات.
وناقشت اللجنة المشتركة أيضاً آليات تعزيز التبادل التجاري، والدور المحوري الذي يلعبه القطاع الخاص في تعزيز التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات وأرمينيا.

وأختتم الاجتماع بالتوقيع على محضر اللجنة.
تجدر الإشارة إلى أن الدورة الأولى من اللجنة المشتركة بين دولة الإمارات وأرمنيا عقدت خلال العام 2019 في العاصمة الأرمينية يريفان.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found