اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

هل يثبت البنك المركزي المصري سعر الفائدة خلال اجتماعه المقبل؟

موعد اجتماع البنك المركزي المقبل
موعد اجتماع البنك المركزي المقبل

موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. تتصدر تلك الكلمات البحثية محرك جوجل العالمي خلال الأيام الماضية وحتى الآن، حيث تترقب الأسواق المصرية اجتماع لجنة السياسات بالبنك المركزي المصري، الخميس المقبل، في وقت ترجح فيه غالبية التقديرات الاتجاه نحو الإبقاء على معدلات الفائدة دون تغيير.

ومن المعروف أن موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل يشغل بال الكثيرين، خاصة أنه يأتي لتحديد سعر الفائدة، علمًا بأن البنك المركزي المصري سبق ورفع أسعار الفائدة بمقدار 600 نقطة أساس في اجتماع استثنائي يوم السادس من شهر مارس الماضي، وذلك في إطار اتفاقه مع الصندوق، ليصل إجمالي الزيادات منذ بداية العام إلى 800 نقطة أساس.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل

وقامت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، باتخاذ القرار حينها من خلال رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي ليصل إلى 27.25 بالمئة، 28.25 بالمئة و27.75 بالمئة، على الترتيب.

علمًا أنه تم إلغاء المركزي المصري اجتماع لجنة السياسة النقدية الذي كان مقرراً في 28 مارس نظرا للاكتفاء بالاجتماع الاستثنائي للجنة يوم السادس من مارس.

ومن المنتظر أن يتم عقد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل، باعتباره الاجتماع الثالث خلال 2024، يوم الخميس الموافق 23 مايوالجاري، ويرجع سبب الاجتماع لمناقشة مصير سعر الفائدة

أما بالنسبة لاجتماع البنك المركزي المصري الخامس، فمن المقرر أن يعقد يوم 5 سبتمبر 2024، والسادس يوم 17 أكتوبر 2024، والسابع يوم 21 نوفمبر 2024، والأخير وهو الثامن يوم 26 ديسمبر 2024.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عدد من الصفقات المنتظرة في الفترة القادمه وترجع لأسهم شركات مؤشر إيجي إكس 30، حيث ان أسهم الشركات الكبيرة تجذب المستثمرين الأجانب حيث توفر لهم سوقا أكبر عند الرغبة في جني أرباح والتخارج، وهو ما توفره تلك الأسهم، حيث تستوعب صفقات البيع، خاصة وان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استبعد خفض سعر الجنيه المصري مقابل الدولار.

ومن المتوقع ان تبقي لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعها الأخير لهذا العام المقرر عقده في 21 ديسمبر.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found