اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

التقرير الأسبوعي لمرصد التعاون الإسلامي: النيران الإسرائيلية تستهدف الأمم المتحدة ومستوطنون يمنعون المساعدات الإنسانية

تضمن التقرير الأسبوعي لمرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي لجرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين أن 2251 متطرفا يعتدون على الأقصى والمستوطنون يقتحمون الإبراهيمي، وسقوط 471 فلسطينيا في قطاع غزة في أسبوع واحد منذ بدء العمليات الإسرائيلية العسكرية في مدينة رفح ، كما بلغ عدد المجازر نحو 48 مجزرة، وجُرح 857 آخرين بنيران قوات الاحتلال ضمن الفترة بين 14 – 20 مايو 2024 بحسب مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي لجرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين.
ووصل عدد الشهداء على مدى الفترة منذ 7 أكتوبر 2023 وحتى اليوم 35960 شهيدا و84426 جريحا ومليوني نازح، كما شكلت الاعتداءات الإسرائيلية على المنظمات الدولية وقوافل المساعدات العنوان الأبرز لهذا الأسبوع بعدما استشهد 6 فلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مخيم النصيرات وسط غزة، واعترف الاحتلال بذلك.
وفيما يتعلق بالاعتداءات على المساعدات في الضفة الغربية، هاجم مستوطنون مقر "الأونروا" في شيخ جراح بالقدس للمرة الثالثة في أسبوع، كما توالت محاولات اعتراض قوافل المساعدات قرب معبر ترقوميا، حيث حاول المستوطنون منع شاحنات المساعدات لمرتين متتاليتين بإتلاف جزء من محتوياتها أو إلقاءها على الأرض، كما أضرم مستوطنون آخرون قرب أحد معابر بلدة بيت عوا النار في شاحنة محملة بمواد غذائية إنسانية كانت في طريقها إلى غزة بعد أن أجبرت قوات الاحتلال نحو 7 شاحنات على التوجه لمنطقة البلدة عقب هجوم مستوطنين عليها قرب معبر ترقوميا.
وفي الضفة الغربية، اعترض مستوطنون آخرون قرب بلدة عقربا، شاحنة مساعدات أردنية محملة بحبوب الشعير لمديرية زراعة نابلس، وقاموا بإفراغ نحو 50 كيسا من الشاحنة.
وميدانيا، سقط 9 شهداء في طولكرم وبيت لحم وجنين ونابلس والقدس ورام الله، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 129 شخصا من مختلف المدن والقرى الفلسطينية، بينما بلغ عدد اعتداءات المستوطنين على تلك البلدات والقرى نحو 58 اعتداء حيث اعتدوا وأحرقوا محاصيل زراعية. وهدمت قوات الاحتلال 4 منازل في الخليل وبيت لحم، وصادرت 8 مركبات من المعدات الثقيلة بين شاحنات وجرارات زراعية وغيرها، وداهمت محال للصرافة، بالإضافة إلى اقتحام المستوطنين وقوات الاحتلال للحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.
وفي القدس المحتلة، اقتحم 2251 متطرفا يهوديا المسجد الأقصى المبارك 5 مرات على مدى الأسبوع الماضي، تزامن أحد أيامه مع احتفالات اليهود بما يسمى بـ (عيد الاستقلال)؛ "ذكرى نكبة فلسطين" حيث منعت قوات الاحتلال الفلسطينيين من دخول الأقصى المبارك توطئة لتأمين المتطرفين المتواجدين في الحرم القدسي الشريف. وبلغ مجموع الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين على مدى الأسبوع الماضي نحو 2216 انتهاكاً تنوع بين قتل وجرح واعتقال وهدم منازل ومصادرة واعتداء على ممتلكات وإقفال معابر واعتداء مستوطنين وتدنيس مساجد وغيرها.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found