اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

موسم الحج 2024.. الأزهر للفتوى يصدر دليل المناسك لحجاج بيت الله الحرام

الأزهر للفتوى
الأزهر للفتوى

مع اقتراب موسم الحج 2024، وبحث الكثير من المسلمين عن أداب الحج وأحكامه وآلياته وكيفيته وما هو الواجب والجائز والمكروه والمندوب والحرام.

موسم الحج.. أصدر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية الطبعة الثالثة من دليله المصور لأحكام ومناسك الحج والعمرة تحت عنوان دليل الحج والعمرة.

موسم الحج.. وجاء ذلك انطلاقًا من الدور الدعوي والتوعوي للأزهر الشريف، وخدمة لحجاج بيت الله الحرام.

موسم الحج.. وأكد مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية أنه كتاب بسيط العبارة، واضح المعاني، مزود بالصور التوضيحية التي تساعد حجاج بيت الله الحرام على تأدية عباداتهم على أتمِّ وجه؛ راجين بذلك القبول من الله سبحانه.

موسم الحج.. وأشار مركز الأزهر إلى أنه يأتي هذا الإصدار ضمن الأعمال الدعوية لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بالتزامن مع موسم الحج لهذا العام.

موسم الحج.. ووجه مركز الأزهر للفتوى دعاء إلى الله نسأل أن ينفع به المسلمين في كل مكان، وأن يتقبل منَّا ومنكم صالح الأعمال.

ويمكنكم تحميل الدليل عبر الرابط التالي:

http://service.azhar.eg/services/form/309

ويعد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية هو مركز تابع للأزهر الشريف، أنشأ بقرار الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، واُفتتح في نوفمبر 2016.

و يختص مركز الأزهر بإصدار الفتوى الشرعية في المسائل الفقهية المختلفة.

ويضم المركز عدة إدارات هي: إدارة الفتاوى الهاتفية والنصية، وإدارة معالجة الظواهر المجتمعية، وإدارة التواصل الإلكتروني، وإدارة الدعم الأكاديمي والعلمي.

ويعد الإحرام هو أول مناسك الحج وهو أن ينوي المرء تأدية نُسك الحجّ بقلبه، مستحضراً نية ذلك، وأن يتخلص من كل مظاهر الزينة، ويكتفي الرجل بلبس إزار يلُفَّه على وسط جسمه ويستر به عورته، ورداء يلبسه على كتفه وظهره، كما يجوز له لبس حذاء يظهر منه القدم والكعبان. وهذا للرجل، أما المرأة فتنوي الإحرام وتلبس لباسها المعتاد الذي يستر جسمها، وتكشف فقط وجهها وكفّيها.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found