اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

موسم الحج 2024.. ننشر استعدادات «السياحة» لأولى رحلات الحج البري

موسم الحج 2024
موسم الحج 2024

رحلات الحج البري خلال موسم الحج 2024.. كلمات بحثية تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك جوجل العالمي خلال الساعات القليلة الناضية، إذ ارتفعت مؤشرات البحث حولها بدرجة كبيرة.

وبناءً على ذلك كشفت غرفة شركات السياحة، عن آخر استعدادت شركات السياحة لـ رحلات الحج البري هذا الموسم.

رحلات الحج البري خلال موسم الحج 2024

ونعلم جميعًا أنه أيام قليلة تفصلنا عن المناسبة الدينية الأكثر أهمية على مدار العام، إذ يستعد الراغبون في أداء مناسك الحج لشراء ما يلزمهم من ملابس وأشياء وأدوات يحتاجون إليها خلال رحلتهم المباركة التي يفصلنا عنها أيام معدودة، الأمر الذي يجعلهم يهتمون بمعرفة أسعار ملابس الحج 2024، والأماكن المتوفرة بها، وكيف يتم اختيار الخامة الأفضل منها والتي تجعلهم يشعرون بالراحة خلال أداء المناسك لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة.

أسعار ملابس الحج 2024

وبالنسبة لـ أسعار ملابس الحج 2024، فتبدأ أسعار تلك الملابس من 500 جنيه في الأسواق الشعبية والمحلات الموجودة بها يختلف بها الأسعار حسب الخامة، وتحرص بعض الماركات المشهورة أيضا على صناعة ملابس الإحرام بخامات عالية الجودة، إذ تبدأ الأسعار في تلك الماركات بدء من 640 جنيها لملابس إحرام الرجال والسيدات، وكلما ارتفعت جودة القماش كلما ارتفع السعر ليصل سعرها إلى 2000 جنيه، وفق بعض المواقع الرسمية الخاصة بتلك الماركات الشهيرة.

رحلات الحج البري خلال موسم الحج 2024

وفي السياق ذاته، تراجع وزارة السياحة والآثار حاليًا برامج الحج استعدادًا لبدء رحلات الحج البري خلال موسم الحج 2024 نهاية شهر مايو الجاري، حيث تم تخصيص 150 أتوبيسًا سياحيًا لنقل الحجاج إلى الأراضي المقدسة.

ومن المرتقب أن يتم الدفع بلجان مشتركة من الوزارة وغرفة السياحة، في المنافذ البرية للعمل على تسهيل سفر ووصول حجاج البري إلى الأراضي المقدسة، ومتابعة تسكين الحجاج والتأكد من تقديم جميع الخدمات المتميزة لهم طوال رحلة الحج.

رحلات الحج البري

وتنطلق أولى رحلات الحج البري يوم 23 ذو القعدة، وأولى رحلات موسم الحج 2024 طيران يوم 25 ذو القعدة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة والآثار، سبق وأعلنت أنه ووفقاً للشروط والإجراءات الخاصة بالحج البري لهذا الموسم، عن تحديد منفذ حالة عمار بالمملكة العربية السعودية كنقطة استقبال ومغادرة الحجاج برًا، والأتوبيسات الناقلة للحجاج ستقوم بمرافقتهم خلال تنقلاتهم بالمشاعر المقدسة وحتى عودتهم سالمين إلى الوطن، وعلى شركات السياحة الالتزام بجميع الشروط والضوابط الفنية الصادرة من الإدارة العامة للنقل السياحي بالوزارة.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found