اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي يعقد في دبي جمعيته العمومية

الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي
الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي

عُقد اجتماع المجلس الإداري للاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي خلال فعاليات مؤتمر الاقتصاد الرقمي «سيمليس الشرق الأوسط» في دبي عام 2024، بحضور رئيس الجمعية العمومية وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من الأعضاء البارزين في الاتحاد.

وفي كلمته، ثمَّن المهندس عاطف حلمي، رئيس الجمعية العمومية، جهود الاتحاد وأداءه المتميِّز، مُشيراً إلى تجاوز الأداء التوقعات.

كما قدَّم شكره وتقديره لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، وللشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الرئيس الفخري للاتحاد، على دعمه المستمر وتوجيهاته السديدة التي ساهمت في تعزيز مسيرة الاتحاد وتحقيق أهدافه الاستراتيجية.

وأوضح أن «الاتحاد» يعمل على إطلاق مشاريع جديدة تهدف إلى توصيل خدماتها لكل ركن في العالم العربي، مما يعزز دور المنظمات العربية في تحسين جودة الحياة للمواطن العربي ويجعل تأثيرها ملموساً وفعَّالاً.

من جانبه، شدد السفير محمد خير، الأمين العام للاتحاد، على أهمية الجهود المشتركة في تعزيز الاقتصاد الرقمي العربي.

واستعرض الاجتماع تقرير متابعة مقررات مجلس الإدارة والجمعية العمومية السابقة، حيث تمت مناقشة الإنجازات والأنشطة المختلفة للاتحاد خلال الفترة الماضية، بما في ذلك إصدار تقرير المؤشر العربي للاقتصاد الرقمي لعام 2024.

يُذكر أن الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي هو كيان أُنشئ من مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وهو من الاتحادات النشطة التي تعمل تحت إشراف الأمين العام للجامعة العربية، وعضو في لجان عربية مختلفة، وقد أطلق مبادرة الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي.

ويهدف الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي إلى تعزيز التعاون الاقتصادي الرقمي بين الدول العربية، وتوفير منصة متكاملة لتبادل الخبرات والمعرفة في هذا المجال الحيوي، وذلك بهدف دفع عجلة التنمية الاقتصادية في المنطقة وتحقيق نقلة نوعية في تحسين الدخل القومي للدول الأعضاء.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found