اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مرصد الأزهر يشدد على ضرورة التكاتف الشعب والحزبي لكشف زيف صورة الكيان الصهيوني

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف والإرهاب، أهمية التكاتف الشعبي والحزبي الداعم للقضية الفلسطينية والمطالبة بكشف زيف صورة الكيان الصـهيوني على جميع المستويات الفنية والسياسية والرياضية للضغط عليه دوليًا في سبيل وقف الإبا،دة الجماعية التي ينتهجها ضد الشعب الفلسطيني دون رادع أو محاسب

وأشار مرصد الأزهر إلى دعوة حزب "بوديموس" ‏الإسباني بلاده إلى الانسحاب من دورة الألعاب الأولمبية المقرر انطلاقها في صيف 2024 بباريس، إذا ما سُمح للكيان الصـهيوني بالمشاركة فيها، معتبراً أن مشاركة الاحتلال سيكون بمثابة تصدير "صورة جديدة لدولة تمارس الإبادة الجماعية".

ولفت مرصد الأزهر إلى أن ذلك جاء في تصريحات لنائبة المتحدث باسم حزب بوديموس، ماريا تيريزا بيريث، خلال مؤتمر صحفي، إذ قالت "بيريث" إنه ينبغي على #إسبانيا التوقف عن المشاركة في جميع الفعاليات الدولية التي بها تمثيل صـ.،هيـ.،وني، لافتة إلى وجوب وجود موقف إسباني دائم حيال ما يحدث.

وأكدت نائبة المتحدث باسم "بوديموس" أن الشعب الإسباني يؤيد الفلسطينيين، مطالبةً بلادها بضرورة الكف عن الإجراءات الرمزية الافتراضية التي لن تصنع شيء لوقف الإبا،دة الجماعية في فلسطين.

وأشارت إلى الحاجة لاتخاذ قرارات حاسمة مثل قطع العلاقات مع حكومة الكيان، وطرد سفيرها وتعليق بيع الأسلحة، وكذلك فرض عقوبات على الكيان، ليكون قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية الذي وعد به رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيث، ذا فائدة.

ولفت مرصد الأزهر إلى دعوة الحزب إلى انضمام إسبانيا إلى الدعوى القضائية المرفوعة أمام محكمة العدل الدولية من دولة جنوب إفريقيا ضد الكيان الصهيـوني بتهمة الإبا،دة الجماعية، وفرض عقوبات اقتصادية على حكومة الكيان وقادته الرئيسيين وعزلها دوليًا.

في نفس السياق، قال المتحدث باسم حزب "بوديموس"، بابلو فرنانديث: "إذا لم تتخذ أية إجراءات، فإن الإبا،دة الجماعية لن تتوقف، وسينتهي الأمر باضطهاد الحكومة الاشتراكية في إسبانيا لعقود".

.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found