اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

إيطاليا تستعرض حلولها السحابية خلال مؤتمر ”عالم مراكز البيانات” 2024 بدبي

أظهر سوق مراكز البيانات في إيطاليا نموا ملحوظا، حيث بلغ 3 مليارات و30 مليون دولار خلال عام 2023، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 3 مليارات و830 مليون دولار بحلول عام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 3.98%.

وتؤكد تلك الزيادة في الاستثمار جاذبية إيطاليا لمقدمي الخدمات السحابية للأوروبيين الذين يسعون إلى إنشاء مراكز بيانات مع توقعات لأن تصل إلى 15 مليار يورو بحلول عام 2025.

جاء ذلك خلال استعراض وكالة التجارة الإيطالية، حلولها الرقمية والسحابية ضمن فعاليات مؤتمر “عالم مراكز البيانات - 2024”، الذي انطلقت فعالياته اليوم في مركز مدينة جميرا للمؤتمرات في دبي، حيث استضاف الحدث العالمي جلسة نقاشية للمشاركين الإيطاليين، بهدف الكشف عن ابتكارات مراكز البيانات الإيطالية.

وضمت جلسة، أقيمت على هامش فعاليات المؤتمر، سعادة لورنزو فنارا، السفير الإيطالي لدى الدولة، وفاليريو سولداني المفوض التجاري الإيطالي في الإمارات ومدير مكتب وكالة التجارة الإيطالية، وماريو ستيفاني، الرئيس التنفيذي في Polo Strategyo Nazionale، وأندريا لازارولي رئيس تسويق الأعمال في Open Fiber، ورافائيل لوداني مستشار بلدية بولونيا.

وقال سعادة لورنزو فنارا، السفير الإيطالي لدى الإمارات، إن بلاده تتمتع بموقع استراتيجي واعتماد سحابي متقدم، ما يعزز مكانتها كلاعب رئيسي داخل أوروبا وخارجها، ما يمهد الطريق لشراكات استراتيجية مع دولة الإمارات ومنطقة مجلس التعاون الخليجي على نطاق أوسع.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found