اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

سفيرة مصر بالعدل الدولية تحذر من استمرار التسليح الأمريكي لإسرائيل: يجب وقفه

قالت السفيرة المصرية، نميرة نجم، عضو الفريق القانوني لفلسطين في محكمة العدل الدولية، ان تمويل الولايات المتحدة لإسرائيل يثير الجدل مع استمرار الأحداث في الشرق الأوسط، بينما يتحدث المسؤولون الأمريكيون عن وقف إطلاق النار، يظل دعمهم العسكري لإسرائيل مستمراً، مما يثير تساؤلات حول الاستمرارية العسكرية في المنطقة.

وأوضح السفيرة المصرية، في تصريحات صحفية، أن الأموال الأمريكية التي تذهب إلى إسرائيل، سواء كانت للدفاع أو للرواتب، تثير مخاوف بشأن استمرار الصراع.

وقالت نجم، انه في هذا السياق، من المتوقع أن تصدر قرارات تتعلق بتقييد دعم الولايات المتحدة لإسرائيل بالأسلحة، ولكن التصريحات الأمريكية الحالية تشير إلى استمرار هذا الدعم.

وأكدت عضو الفريق القانوني، أن التحركات في كافة المحافل الدولية، سواء في الأمم المتحدة أو المحاكم الدولية يدعم الحراك الفلسطيني، والقضية من ناحية سياسية وقانونية، وكذلك أدت الحرب بكل الأضرار التي لحقت بالمدنيين والخراب في غزة، يمكن القول إنه بدأ يحدث نوعا من التوعية في القواعد الحزبية الشبابية حول العالم.

وفي حوار لها نشرته وكالة "سبوتنيك"، قالت أن التحركات التي نراها حول العالم، مصدرها معلومات جديدة وتوعية جديدة تؤثر بلا شك على طريقة تفكير الشباب حول العالم، خاصة من اليهود في أمريكا وأوروبا الغربية، بدأوا يروا أن هناك إبادة جماعية ولا يريد عدد كبير من اليهود حول العالم أن يرتبط اسمهم بالانخراط في إبادة جماعية بسبب تصرفات حكومة بنيامين نتنياهو.

وأضاف نجم، أن هذا الحراك الفلسطيني ودعمه من كافة الدول سواء داخل الأمم المتحدة أو بالمحاكم الدولية، يحدث ويدعم القضية، وسيكون له آثر كبير في دعم القضية الفلسطينية حال العودة لطاولة التفاوض.

لفتت إلى أنه من الناحية السياسية، يظهر تأييد غالبية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة للقضية الفلسطينية وحقها في الانضمام كعضو كامل. تمت الموافقة على القرار بأغلبية ساحقة في الجمعية العامة، مما يعكس دعمًا دوليًا قويًا للفلسطينيين.

ومن الناحية القانونية، بحسب نجم، فإن الاعتراف بفلسطين كدولة مراقبة قد منحها حقوقًا إضافية في الجمعية العامة، مع الاعتراف بأنها لم تصل بعد إلى العضوية الكاملة.

وأشارت الي أنه فيما يتعلق بموقف الولايات المتحدة، فقد أعلن ممثلها في الجمعية العامة أن موقفها ثابت، وأنها ستستخدم الفيتو مجددًا إذا ما تم تقديم القضية مجددًا إلى مجلس الأمن.

وقالت السفيرة المصرية، يتجلى هذا في الدعم القوي الذي تقدمه الولايات المتحدة لإسرائيل في هذا الصراع، والذي يعتمد على الدعم القانوني والسياسي الوافر في المحافل الدولية.

وأكدت ان هذا الدعم يشير إلى قبول الأمور التي قد لا يتم قبولها من قبل دول أخرى، ويشمل التمويل بالمال والسلاح الذي يساهم في استمرارية الحرب.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found