اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بعد مشاركته في افتتاح مسجد السيدة زينب.. من هو سيف الدين سلطان البهرة؟

الرئيس عبد الفتاح السيسي وسيف الدين سلطان البهرة
الرئيس عبد الفتاح السيسي وسيف الدين سلطان البهرة

في صباح اليوم، انطلقت أصداء الافتتاح الرسمي لمسجد السيدة زينب في القاهرة، حيث شارك في هذا الحدث السلطان مفضل سيف الدين، سلطان البهرة، والرئيس عبدالفتاح السيسي، يأتي هذا الافتتاح ليؤكد الأهمية الكبيرة التي تحتلها السيدة زينب في قلوب المسلمين عامة وفي قلوب أهل مصر خاصة.

تعد هذه المشاركة الثالثة للسلطان مفضل سيف الدين في افتتاح مساجد آل البيت في مصر، بعد حضوره افتتاح مسجدي الإمام الحسين والسيدة نفيسة في الفترة الماضية، وقد انتشرت أنباء عن جهود طائفة البهرة في ترميم وتجديد عدد من المساجد الفاطمية في مصر، ومن بينها مسجد السيدة زينب.

من هو سيف الدين سلطان البهرة؟

سيف الدين سلطان البهرة، المعروف أيضًا بمفضل سيف الدين، هو السلطان الحالي للبهرة وهو الابن الثاني للسلطان البهرة الراحل الدكتور محمد برهان الدين، وهو الداعي الـ53 للطائفة.

ولد في مدينة سورات الهندية في 20 أغسطس عام 1946، وتلقى تربيته وتعليمه من والده، يحظى السلطان مفضل سيف الدين بشهادة الدكتوراة في الآداب من جامعة كراتشي الباكستانية، حيث تمنحت له هذه الشهادة تقديرًا لجهوده الخيرية في توثيق الروابط الكريمة بين المسلمين.

دور البهرة في ترميم المساجد الفاطمية

تعتبر طائفة البهرة من الجهات التي قامت بترميم وتجديد المساجد الفاطمية في مصر، وعلى رأسها مسجد السيدة زينب الذي يحتضن قبر السيدة زينب بنت علي بن أبي طالب. يهدف هذا الجهد إلى الحفاظ على التراث الإسلامي والتاريخي في مصر، وتوفير بيئة ملائمة للمصلين والزوار.

وقد قدمت الطائفة دعمًا ماليًا وفنيًا لإعادة بناء وتجديد المباني وتأهيل المساحات المحيطة بمسجد السيدة زينبوإعادة تأهيل الفنون الزخرفية والديكورات الداخلية، تم تجديد المسجد بشكل شامل، بما في ذلك القبة والمآذن والسقف والأرضيات، كما تم تجديد المناطق المحيطة بالمسجد، مثل الحدائق والممرات.

تعد السيدة زينب شخصية دينية مهمة في الإسلام، حيث تعتبر السيدة زينب بنت علي بن أبي طالب، الشقيقة الكبرى للإمام الحسين، من الشخصيات المحترمة والمعروفة بالتضحية والقوة الروحية، يعتبر مقامها في مصر مكانًا مقدسًا للمسلمين، ويأتي الزوار من مختلف أنحاء العالم للزيارة والصلاة في المسجد.

تهدف جهود ترميم وتجديد مسجد السيدة زينب إلى الحفاظ على تراث الإسلام وتعزيز الوعي الثقافي والديني بين الناس، يعتبر هذا المسجد المكان المناسب للصلاة والتأمل والتواصل مع التراث الإسلامي.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found