اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

اختتام القمة العالمية للمرأة بأسبانيا بمشاركة إماراتية

اختتمت في مدريد النسخة الرابعة والثلاثون من القمة العالمية للمرأة تحت شعار "المرأة: تنشيط اقتصاديات المستقبل" بمشاركة د.ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة التي نقلت في مستهلها تحيات الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.. إلى المشاركات وتمنياتها لتحقيق الأهداف الرامية إلى تمكين المرأه اقتصاديا على مستوى العالم .

وكانت القمة العالمية انطلقت خلال من الفترة 9 الى11 مايو الجاري بمشاركة رئيسات حكومات و وزراء وأكثر من 1400 شخصية نسائية من 70 دولة وهيئات وشركات ومنظمات حكومية وغير حكومية وخبراء وطلبة الجامعات.

وسلطت القمة هذا العام الضوء على مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري وأفضل التجارب والممارسات في مجال تمكين المرأة اقتصاديا وفي مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتغير المناخي والفرص المتاحة لسيدات الأعمال لخلق أسواق صديقة للبيئة وأهمية إشراك الشابات في عملية التنمية .

وخلال الجلسة الوزارية نقلت د.ميثاء الشامسي تحيات الشيخة فاطمة وتمنياتها للقمة بالتوفيق وتحقيق أهدافها الرامية إلى تمكين المرأه اقتصاديا على مستوى العالم.

واستعرضت د.ميثاء جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الامارات" في مجال تمكين المرأة اللاجئة اقتصاديا من خلال صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة والتي تهدف إلى دعمها و مساعدتها على مواجهة التحديات وظروف الحياة الصعبة التي تمر بها، عن طريق تنفيذ المشاريع التي من شأنها تعزيز قدراتها وتنمية مهاراتها وجعلها قادرة على المشاركة في تحسين أوضاعها الاجتماعية والاقتصادية.

وأكدت أن سموها تتابع القضايا التي تتعلق بالمرأة ليس فقط على مستوى دولة الإمارات بل على المستوى الاقليمي والدولي لافتة إلى أن الدور الإنساني الذي تقوم به الشيخة فاطمة بنت مبارك على مستوى العالم يندرج ضمن المبادئ الانسانية التي تعتمدها دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله

والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات.

كما تطرقت الشامسي الى المشاريع التي وجهت الشيخة فاطمة بتنفيذها بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، والهلال الاحمر الاماراتي ومؤسسة خليفة للأعمال الانسانية والخيرية من أجل تحسين حياة اللاجئات في المدن أو في المخيمات وتشجيعهن على الاعتماد على الذات ومساعدتهن على العمل في مشاريعهن الخاصة مما يوفر لهن احتياجاتهن الحياتية ويحفظ لهن كرامتهن حيث تعتمد برامج هذه المشاريع على التدريب والتأهيل والمتابعة للتحقق من نجاح هذه المشاريع واستدامتها.

كما أشارت إلى الجائزة التي أطلقها صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة وبتوجيهات الشيخة فاطمة في كوب 28 والتي تهدف الى تحفيز المشاركين لتقديم مشاريع ابتكارية وتجارب ناجحة لدعم النساء اللاجئات اقتصادياً واجتماعياً في جميع أنحاء العالم إضافة إلى تحقيق تنمية مستدامة في مسيرة حياة النساء اللاجئات.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found