اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الأردن: المنتدى الدولي الاستثماري 9 يبحث التنمية المستدامة والذكاء الاصطناعي في الوطن العربي

تتواصل في العاصمة الأردنية عمان أعمال المنتدى الدولي الاستثماري التاسع للطاقة المتجددة وكفاءتها بمشاركة مؤسسات دولية وعربية و20 دولة عربية وأجنبية.


وجرى خلال افتتاح المنتدى الذي يعقد تحت شعار "السيارات الكهربائية والمدن الذكية والشبكات الذكية خيار استراتيجي للدول العربية"، إطلاق إعلان عمان للسلام والتنمية المستدامة، والإعلان عن أول سباق سيارات شمسية في الأردن العام المقبل، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الأردنية.


ويركز شعار المنتدى الذي يستمر ثلاثة أيام على ضرورة وضع حوافز للسيارات الكهربائية في الدول العربية، وضرورة وضع الشواحن الكهربائية في كودات المباني الخضراء في الدول العربية.

وتركز محاور المنتدى على موضوعات، التشريعات للطاقة المتجددة، والاقتصاد الأخضر، وتمويل مشاريع الطاقة المتجددة، ومخاطر إدارتها، وصيانتها ومراقبتها، والتنمية المستدامة في الوطن العربي والذكاء الاصطناعي، والنقل الأخضر والسيارات الكهربائية، والمدن الذكية، وأمن الطاقة، والأنماط الزراعية المتطورة، والطاقة المتجددة لتحقيق الأمن الغذائي، والهيدروجين الأخضر، ومحطات شحن السيارات الكهربائية.

ويهدف المنتدى إلى العمل على إنشاء مركز إقليمي يكون منصة إقليمية ودولية للباحثين والمهندسين والاقتصاديين ورجال الأعمال والمعلمين وصناع القرار، ويقوم على تحقيق أهداف الهيئة العربية للطاقة المتجددة، ورفع التوعية العامة المتعلقة بالطاقة المتجددة وكفاءتها، ونشر هذه المعرفة في الدول العربية كافة إلى جانب تحفيز تقنيات الابتكارات الخضراء، وتوفير فرص الاستخدام للطاقة المتجددة، وإيجاد هيئة مختصة المتخصصة في التعليم والتدريب المهني، ودمج مفاهيم الطاقة المتجددة وكفاءتها في ثقافة الأفراد والمجتمعات، وتشجيع الاستثمارات المستقبلية للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.


كما تركز أهداف المنتدى على سن تشريعات لإصلاح استراتيجية الطاقة، وتحفيز استخدام الطاقة المتجددة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والتشجيع على رفع كفاءة استخدام الطاقة، وإنشاء صندوق عربي لدعم البحوث العلمية، والمساعدة في إيجاد ودعم هيئات غير ربحية وغير حكومية مهتمة في مجال الطاقة المتجددة لرفع درجة الوعي والمعرفة بالطاقة المتجددة في الوطن العربي.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found