اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

شاهد بالصور كيف غيرت المقاولون العرب مسجد السيدة زينب

استقبل السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدى وصوله مسجد السيدة زينب لافتتاحه، اليوم الاحد، بعد أعمال تطويره.

قالت شركة المقاولون العرب العميل أن وزارة الآثار أسندت إليها ترميم الأعمال الأثرية ببعض مساجد آل البيت في مصر

وأضافت المقاولون العرب أن أعمال التطوير شملت جميع العناصر الأثرية وتجديد الواجهات والزخارف والشرائط الكتابية والزجاج المعشق "داخلى وخارجى " والقبة والمئذنة والشبابيك الجصيه ودكة المبلغ وكرسى الشيخ الشعراوى والأبواب الخشبية والأكسسورات الفضية والنحاسية إضافة إلى غرف المشايخ والأعمال الصحية والحمامات وإنشاء مدخل جديد بإرتفاع 18م يطل على شارع السد .

كما تشمل أعمال ترميم وتجديد وتطوير المبنى الرئيسي وملحقاته وزيادة مسطح الجامع إلى 9000 م2 ليسع 1500 مصلى ويشتمل على مركز للوثائق الإسلامية النادرة بالإضافة إلى أعمال تقوية الأساسات والمبنى الهيكلى واعمال الترميم الدقيق للعناصر المعمارية وأعمال حقن التربة.

مسجد السيدة الزينب

يعد مسجد السيدة زينب، من أكثر المساجد والأضرحة سكونًا لما يبعثه على النفس من راحة وهدوء نفسي، وهو الشعور الذي حُرم منه العشاق في السنوات القليلة الماضية الذي خضع فيها المسجد والضريح للتجديد.

كشفت محافظة القاهرة أبرز المعلومات عن مسجد السيدة زينب، بعد تطويره بحلّة جديدة باعتباره درة تاج مساجد آل البيت بالقاهرة، حيث يعد واحدا من أكبر وأشهر مساجد القاهرة وينسب إلى السيدة زينب بنت علي بن أبي طالب رضي الله عنهم وشقيقة الحسن والحسين بن علي رضي الله عنهما.

يقع المسجد في حي السيدة زينب حيث اشتق الحي اسمه من المسجد العريق.

- جاءت السيدة زينب حفيدة رسول الله عليه الصلاة والسلام إلى مصر عام 61 هجريا.

-السيدة زينب بنت علي بن أبي طالب رضي الله عنهم، وشقيقة الحسن والحسين بن علي رضي الله عنهما.

- كان في استقبالها أهل مصر وتم الاستقبال بشكل رائع، ووهب والي مصر قصره لها للإقامة فيه، لكنها اكتفت بغرفة واحدة.

بني مقام الشيخ العتريس الموجود حاليا خارج المسجد ونقش على المقصورة «يا سيدة زينب يا بنت فاطمة الزهراء مددك».

- للمسجد مكانة كبيرة في قلوب المصريين، وشملت توجيهات القيادة السياسية ترميم مساجد آل البيت ومنهم مسجد السيدة زينب مع الحفاظ على الطابع العريق للمسجد حيث تم افتتاح المسجد بعد انتهاء أعمال الترميم.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found