اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مرصد الأزهر يطالب المجتمع الدولي بالخروج عن صمته والالتزام بواجباته تجاه القضية الفلسطينية

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

ثمّن مرصد الأزهر، لمكافحة التطرف والإرهاب، الجهود الرامية لوقف العدوان ومحاسبة الكيان الغاشم وقادته على جرائمهم التي ترتكب منذ أكثر من 200 يوم بحق المدنيين العزّل من النساء والأطفال والعجزة في غزة وغيرها من أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار إلى أنه لم يعد هناك ما يبرّر الصمت العالمي المخزي إزاء ما تشهده غزة ورفح من مجازر وحشية لا يصل إلينا من صورها ومشاهدها إلا القليل، وأنه بات على الجميع أن يلتزم بواجبه الإنساني والأخلاقي تجاه هؤلاء الأبرياء

وأشاد في الوقت نفسه بما تقوم به جنوب إفريقيا من تحركات دولية لتحريك الماء الراكد وتنبيه الرأي العام العالمي لما يجب فعله إزاء هذا العدوان الإرهابي

وواصلت جنوب إفريقيا حراكها القانوني ضد سلطات الاحتلال الصـ.هيـ.وني الغاصب؛ حيث طالبت محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير طارئة إضافية في قضية الإبا.دة الجماعية.

وأكدت بريتوريا أن سلطات الاحتلال تزيد من عدوانها وتوسّع من رقعته ضد الفلسطينيين، مشيرة إلى عزم الاحتلال اقتحام مدينة رفح في عملية عسكرية قد تستمر لشهرين بحسب مصادر بجيش الاحتـ..لال.

وأكدت جنوب إفريقيا أن الإجراءات التي أمرت بها محكمة العدل الدولية لا تتصدى للظروف المتغيرة في غـزة، وأن ممارسات الاحتـ..لال تخطت كل الحدود وتجاوزت كل الخطوط

وأشارت إلى أن الانتهاكات وجرائم الإبادة الجماعية في غزة ورفح أو الضفة الغربية لم يسبق لها مثيل، مما يستوجب ردًا حاسمًا وقرارات أكثر إلزامًا من المحكمة الدولية لوقف زحف الكيان وعدوانه الغاشم على المدنيين الأبرياء.

في سياق متصل، أعلن المجلس الرئاسي الليبي، أن ليبيا ستنضم لدعوى جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الكيان الصـ.هيـ.وني.

وفي مشهد آخر من مشاهد دعم القضية الفلسطينية، انطلقت فى جنوب إفريقيا، أمس الجمعة الموافق 10 مايو، أعمال المؤتمر الدولي لمناهضة الفصل العنصري الصـ.هيـ.وني فى فلسطين، الذى تستضيفه مدينة جوهانسبرج، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويعد المؤتمر هو الأول من نوعه الذى يدعو إلى إطلاق حركة عالمية من أجل تفكيك نظام الاحتلال، ومناهضة الفصل العنصري الذي يمارسه الكيان بحق الفلسطينيين، ويشارك في المؤتمر أكثر من 200 شخصية دينية وسياسية وحزبية من جميع أنحاء العالم.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found