اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بعد انفراد «اتحاد العالم الإسلامي».. مصر تجدد تحذيرها لإسرائيل بتجميد اتفاقية السلام

معبر رفح
معبر رفح

بعد التحذير المصري لاسرائيل من تجميد اتفاقية السلام بسبب احتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني، كان موقع «اتحاد العالم الاسلامي» قد انفرد في ديسمبر الماضي بأول تحذير مصري لاسرائيل بتجميد اتفاقية السلام.

وجاء تحذير مصر اليوم لإسرائيل، ردا على اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لرفح الفلسطينية واحتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني، بأن هذا سيقابله رد فعل مصري يصل إلى حد تجميد اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل.

ويذكر أنه لم يكن هذا هو التحذير الأول، فقد انفرد موقع اتحاد العالم الإسلامي في 7 ديسمبر الماضي بأول تحذير مصري لإسرائيل بشان محاولات الضغط على الفلسطينيين والعمل على التهجير القسري من رفح الفلسطينية إلى سيناء.

فحذرت مصر إسرائيل من القيام بهذا العمل وأنها سوف تقوم بتجميد اتفاقية السلام بينها وبين إسرائيل.

وعلى الرغم من مرور نحو خمسة أشهر على إطلاق مصر تحذيرها الأول لإسرائيل في ديسمبر الماضي والذي تم إبلاغه أيضا إلى الولايات المتحدة الأمريكية بشكل رسمي إلا أن إسرائيل قامت بتصعيد جديد ضد غزة.

واحتلت معبر رفح من الجانب الفلسطيني مما اعقبه رد فعل مصري قوي وجاد وهو التحذير من قيام مصر بتجميد اتفاقية السلام مع إسرائيل

ويعد هذا هو الأمر الذي نشرته غالبية وسائل الإعلام الإسرائيلية والصحف الإسرائيلية المقربة من حكومة نتنياهو وأيضا وسائل الإعلام الأمريكية.

وهذا نص الخبر الذي نشره موقع اتحاد العالمي الاسلامي في 7 ديسمبر الماضى.

https://www.unitedmuslimworld.com/11879

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found