اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

أخطر 4 تصريحات للرئيس الأمريكي بشأن اجتياح إسرائيل لرفح

في تطور صادم للعلاقات الأمريكية الإسرائيلية، صدم الرئيس الأمريكي جو بايدن العالم بتصريحاته الحادة والمثيرة للجدل حول اجتياح إسرائيل لمدينة رفح في قطاع غزة.

وفي خطوة غير مسبوقة، قررت واشنطن تعليق شحنة القنابل المخصصة لإسرائيل، وذلك رغم الاتفاق السابق عليها، وفيما يلي سنستعرض أبرز أربع تصريحات للرئيس الأمريكي بشأن الأحداث في رفح وتداعياتها المحتملة.

"طلبنا نتنياهو بخطة لحماية المدنيين في رفح"

في تصريح أثار جدلاً واسعاً، طالب الرئيس بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتقديم خطة فورية لحماية المدنيين في رفح، وأكد أنه لا يمكن تجاهل الأعداد المروعة من الضحايا المدنيين الفلسطينيين في القطاع، وأن الحماية الكاملة للمدنيين يجب أن تكون أولوية قصوى.

"تل أبيب قتلت مدنيين في غزة بقنابل أمريكية"

بالرغم من أن الولايات المتحدة تعتبر إسرائيل حليفاً مقرباً، أثارت تصريحات الرئيس بايدن المفاجئة صدمة حقيقية، أكد الرئيس أن بعض الضحايا الفلسطينيين في غزة قد قتلوا نتيجة لاستخدام إسرائيل لقنابل أمريكية. وأعرب عن استيائه وقلقه البالغ من استخدام تل أبيب للأسلحة المزودة من الولايات المتحدة في هجمات تستهدف المدنيين الفلسطينيين.

"حذرنا إسرائيل من اجتياح رفح"

في خطوة مفاجئة، كشف الرئيس الأمريكي عن إصدار تحذير لإسرائيل بشأن اجتياح مدينة رفح في قطاع غزة، وأكد أن الولايات المتحدة قدمت تنبيهات واضحة للحكومة الإسرائيلية بعدم الانتقال لخطوات عسكرية تؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني في المدينة.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found