اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

في عيد العمال.. خالد الجندي العمل طريق لدخول الجنة

خالد الجندي
خالد الجندي

في الأول من مايو من كل عام، يحتفل العمال في مصر بعيدهم، وهو مناسبة تكريمية تثمن الجهود والتضحيات التي يقدمها العمال في بناء المجتمع وتنميته.

وفي هذا السياق، ألقى الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، كلمة تهنئة للعمال، مؤكداً على أهمية العمل الصالح في عين الله وفي نجاة الإنسان من النار، كما تساءل الشيخ الجندي عن قضية عدم العمل بدون عذر، وهل يمكن تبريرها أو لا؟

يعتبر العمل الصالح أساساً في الإسلام، حيث يقول الله تعالى في القرآن الكريم "وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ"، وهذا يعني أن الله يثني على الأعمال الصالحة ويحث على الإنتاج الجيد. فالإنسان خُلق لعبادة الله وعمارة الأرض، والعمل الصالح هو طريقة لتحقيق هذه الغاية.

وفي هذا السياق، يشدد الشيخ الجندي على أن الإنسان الذي يعيش دون العمل يمثل عبءًا على المجتمع، ولا يستحق أن يحتفظ بهذه النعمة إلا في حالة وجود عذر مشروع يمنعه من العمل. فالله سبحانه وتعالى رزق بعض الأشخاص الصحة والقوة البدنية لكي يعملوا، ومن الأفضل أن يستخدموا هذه النعمة في خدمة المجتمع وتحقيق الإنتاج الصالح، بدلاً من التسول والاعتماد على الآخرين.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found