اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

لأول مرة.. البريد المصري يطلق حسابًا استثماريًا جديدًا بعائد يومي 16%

البريد المصري
البريد المصري

أعلنت الهيئة القومية للبريد المصرية عن بدء تقديم حساب استثماري جديد يوفر فوائد يومية تراكمية بعائد يصل إلى 16% سنويًا، في مسعى لتلبية الاحتياجات المصرفية المتزايدة لعملائها.

ويعد هذا الحساب، إضافة جديدة لمجموعة المنتجات المالية التي يقدمها البريد المصري، يتميز بخصائص تشمل الاحتساب اليومي للعوائد والمرونة في السحب، مما يجعله خياراً مثالياً للعملاء الراغبين في الاستفادة من فرص استثمارية آمنة ومربحة.

ووفقا لـ الهيئة القومية للبريد، يكون اسم الحساب الجديد حساب يوم على يوم، ودورية صرف العائد يوميا، بمعدل فائدة سنوية 16%، ويكون الحد الأدنى لشراء الحساب وفتحه 50 ألف جنيه، وغرامة الانخفاض عن الحد الأدنى 250 جنيها.

وتكون المصروفات الإدارية المحددة، نحو 250 جنيها بشكل ربع سنوي -كل 3 أشهر-، مع إمكانية ربطها بالمرتبات.

والحساب متاح للأشخاص الطبيعيين ويمكن إدارته من خلال فروع البريد المصري أو عبر منصاته الرقمية.

ويأتي هذا المنتج في إطار جهود البريد المصري لتعزيز خدماته المصرفية والاستثمارية ويعكس التزامه بتقديم حلول مالية مبتكرة تلبي تطلعات واحتياجات عملائه في مجال الاستثمار والادخار.

وقررت الهيئة تشغيل المكاتب الرئيسية بجميع المحافظات والمقدر عددها بـ 410 مكاتب بريد منتشرة على مستوى الجمهورية يومي السبت والأحد الموافقين 13 و14 أبريل، وباقي المكاتب عطلة رسمية من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل إلى يوم الأحد الموافق 14 أبريل.

كما سيتم تشغيل مناطق التوزيع والمراكز اللوجستية الرئيسية يومي الثلاثاء 9 أبريل والأحد 14 أبريل، على أن يتم استئناف العمل بجميع مكاتب البريد ومناطق التوزيع والمراكز اللوجستية بكامل طاقتها على مستوى الجمهورية يوم الاثنين 15 أبريل.

وتسعى الهيئة دائمًا إلى تسهيل حصول المواطنين على جميع الخدمات التي تقدمها من خلال مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

واتخذت هيئة البريد المصري كل التدابير والإجراءات التي تضمن حصول المواطنين على جميع الخدمات بكل سهولة ويسر؛ وذلك أثناء إجازة عيد الفطر المبارك.

وتسعى وزارة الاتصالات إلى تطوير البريد المصري وزيادة فروعه والتوسع في الخدمات التي يقدمها بما يتواكب مع استراتيجية مصر الرقمية، ومتطلبات المواطنين، والتطور التكنولوجى العالمي.

وأنشأت الوزارة أكثر من 700 منفذ جديد للخدمات البريدية على مدار 5 سنوات ماضية، تشمل مكاتب بريد، وأكشاكا بريدية، ومكاتب بريد متنقلة، ليصل إجمالى منافذ البريد إلى أكثر من 4600 منفذ على مستوى الجمهورية، منها أكثر من 3950 منفذ بريد تم تطويرها.