اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

علي جمعة يفجر مفاجأة بسبب تدخل الآباء في اختيار شريك للفتاة والعمل للأبناء

الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة

ناقش برنامج نور الدين، لفضيلة الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء، والمذاع على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، العلاقة بين الإنسان ووالديه.

وأوضح الدكتور علي جمعة، أن الشرع أمر ببر الوالدين لأنه أعظم القربات إلى الله تعالى لأنه يشتمل على قيم عليا لا توجد في القيم الأخرى.

وتابع الدكتور علي جمعة، أن بر الوالدين يشتمل على الوفاء والشهامة والخلق والشكر وغيرها الكثير

وأشار إلى أن في العصر الحالي يشكو الآباء من قسوة الأبناء ويشكو الأبناء من قسوة الآباء ويسأل الناس:" أنا أبر أبي وأمي ولكن إلى أي مدى".

ورد الدكتور علي جمعة على سؤال سيدة حول تدخل الوالدين في اختيار شريك الحياة للفتاة، قائلا:" هذا لا يجوز، فالشريعة حرمت ذلك، فقد جعل الله للبنت الحق في اختيار شريك حياتها، وهذا ما حدث عليه النبي صلى الله عليه وسلم، بترك الفتاة باختيار شريك حياتها.

وتابع:" الوالدين يتدخلوا في اختيار شريك الحياة للبنت باعتبار أنها ملكهم ويريدون أن يختاروا لها من هو أفضل ويوفر لها حياة كريمة من وجهة نظرهم".

وأجاب الدكتور علي جمعة، على سؤال شاب حول وجود مشاكل بين الآباء والأبناء بسبب اختيار التعليم والكلية والعمل لأبنائهم فكيف يتم التعامل مع ذلك، قائلا:"يجب على الآباء أن يستشعروا أنهم لهم اختياراتهم وعليهم النصيحة فقط، وترك أبنائهم يختارون مصير حياتهم وما يفضلونها".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found