اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

برنامج نور الدين يناقش الفرق بين النبوة والرسالة.. والدكتور علي جمعة لهذا السبب شق صدر سيدنا محمد

الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة

ناقش برنامج نور الدين، لفضيلة الدكتور علي جمعة، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، الفرق بين النبي والرسول وما هي النبوة والرسالة والوحي.

وقال الدكتور علي جمعة، أننا عرفنا من خلال الوحي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، الشهادتين وأنها ركن أساسي من أركان الإسلام.

وتابع:" عرفنا من الشهادة أن الله خلق الخلق وهو خارج دائرتهم، وأرسل الرسل وخلق الزوجين الاذكار والأنثى لتكوين الأسرة وعمارة الكون"

وأشار إلى أن الله أرسل 124 ألف منبي نعرف منهم 25 فقط وهم الموجودين في القرآن الكريم، واختص هؤلاء الانبياء لأخذ العظة والعبرة من قصصهم لعمارة الكون.

وأجاب الدكتور علي جمعة، على سؤال طفل لماذا اختار الله سيدنا محمد وانزل عليه القرآن، قائلا:" اختار الله رسل انزل عليهم كلامه فهناك الانجيل والتوراة وصحف ابراهيم والزبور لسيدنا داود، سيدنا محمد لم يكن فقط الذي أنزل عليه كلام الله".

ورد الدكتور علي جمعة على. سؤال طفل حول لماذا نزل البراك مرة واحدة لسيدنا محمد واختفى قائلا:" البراك نزل لكثير من الأنبياء ولكن نزل لسيدنا محمد لرحلة الإسراء والمعراج، ولم يعد البراك موجودا لأنه مخصص الانبياء".

وأجاب الدكتور علي جمعة،على سؤال طفلة حول الفرق بين النبي والرسول، قائلا:" النبي يكون لقوم معينة وعدد قليل، اما الرسول يكون لعدد كبير حتى يشمل البشرية كلها مثل سيدنا محمد".

ورد الدكتور علي جمعة على سؤال طفلة حول اختيار سيدنا محمد خاتم للأنبياء قائلا:" لأن رسالته تصلح البشرية إلى يوم القيامة".

وأجاب الدكتور علي جمعة على سؤال طفل ليه بنقول سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، قائلا:" ربنا أراد أن يكون في صلة بين النبي وبيننا، وإيجاد حب بين محمد وأتباعه".

ورد الدكتور علي جمعة على سؤال طفل حول شفاعة سيدنا محمد لما يوم القيامة قائلا:" سيشفع لنا ولجميع البشرية سواء آمن به أو لم يؤمن به

وأجاب الدكتور علي جمعة على سؤال طفل حول ليه ربنا مخلاش سيدنا محمد عايش لحد دلوقتي، قائلا:" كان هيبقى ورطة كبيرة لأن طول ما النبي عايش طول ما الوحي بينزل وتزداد التكاليف، فسيدنا محمد قال حياتي خير لكم ومماتي خير لكم، ربنا كتب الموت على كل أحد من بني آدم، فسيدنا النبي بلغ الرسالة وانتهت".

وتابع:"رحمة بنا لان لو كان موجود كانت التكاليف بدل ما هي همسة كانت هتبقى خمسة آلاف".

ورد الدكتور علي جمعة، على سؤال طفلة حول هل شق صدر سيدنا محمد حقيقة أم لا، قائلا:" سيدنا جبريل شق صدر سيدنا محمد لانتزاع قدر الرحمة لحب الشرير من قلب سيدنا محمد، ربنا خلق قلبه كل رحمة لجميع البشر".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found