اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الحجر الزراعي تصدر تعليمات بشأن تصدير الفراولة إلي كندا

فراولة
فراولة

أصدرت إدارة الحجر الزراعي التابعة لوزارة الزراعة تعليمات جديدة بشأن ضوابط استخراج شهادة الصحة النباتية، والتي صدرت يوم 31 مارس 2024، وذلك بناء على ما ورد من الجانب الكندي بخصوص فتح السوق الكندية أمام الفراولة الطازجة.

وأكدت إدارة الحجر الزراعي، أن تلك التعليمات جاءت بناء على ما ورد من الجانب الكندي بخصوص فتح السوق الكندي أمام الفراولة الطازجة (Fragaria spp)، على أن يتم فتح التصدير لفترة التجرية من قبل الجانب الكندي وذلك إلى أن يتم التأكد من الالتزام بمتطلبات الصحة النباتية المطلوبة من الجانب الكندي.

وتضمنت التعليمات أنه يجب أن يتم فحص الشحنة المعدة فحصا حجريا دقيقا على أن تكون الشحنة خالية من الآفات الحجرية ذات الاهمية لدولة كندا.

كما يجب أن تصاحب الشحنة شهادة صحة نباتية طبقا لمعياري 7 و12، على أن يتم إصدار الشهادة من خلال 14 يوما من تاريخ الفحص، كما يجب إصدار إذن استيراد من النظام الإلكتروني الكندي عبر اللينك الذي تضمنه المنشور.

كما يجب أن يتم فحص الشحنة فحصا حجريا دقيقا، على أن تكون الشحنة خالية من الأتربة والأوراق وأي بقايا نباتية، كما يجب أن يتم ذكر كود المزرعة ومنطقة الإنتاج بشهادة الصحة النباتية والمستندات الخاصة بالشحنة.