اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

نصائح للمذاكرة خلال شهر رمضان

نصائح للمذاكرة خلال شهر رمضان
نصائح للمذاكرة خلال شهر رمضان

تغير النمط اليومي في شهر رمضان يجعل عبء المحافظة على وقت المذاكرة ومعدل التحصيل أصعب، لكي تتغلب على ذلك نقدم لك في هذا التقرير أفضل النصائح التي تساعدك وفقًا لما ذكره موقع "mystudylife"

تقسيم المهام إلى أجزاء أصغر

عليك تقسيم جلسات الدراسة إلى فترات زمنية أصغر وأكثر قابلية للإدارة لتجنب الشعور بالتعب الذهني والحفاظ على التركيز. والتي تتضمن العمل لفترات قصيرة تليها فترات راحة قصيرة، لتحسين الإنتاجية.

تقليل عوامل التشتيت:

خلق بيئة دراسية مناسبة خالية من عوامل التشتيت مثل الأجهزة الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي والضوضاء، وأبحث عن مكان هادئ وإضاءة جيدة حيث يمكنك التركيز دون إنقطاع.

فن النظام:

خلال شهر رمضان، من المهم جدًا أن تظل منظمًا مع جدولك المدرسي حتى تتمكن من إدارة وقتك. واستخدم أدوات مثل مخطط المدرسة الخاص لإدارة المهام والمواعيد النهائية وجلسات الدراسة بكفاءة، مما يضمن رحلة أكاديمية سلسة خلال هذا الشهر.

ممارسة اليقظة الذهنية:

عليك بممارسة اليقظة الذهنية مثل التنفس العميق أو التأمل للحظات قصيرة من التفكير لتركز. ويمكن أن يساعد أخذ فترات راحة قصيرة لإعادة شحن طاقتك وإعادة التركيز باستخدام تطبيقات التأمل للطلاب والتى تساعد على منع الإرهاق وتحسين الإنتاجية الإجمالية.