اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

كما حدث في الحشاشين .. لماذا يظهر شخص ما في أحلامك؟

الحشاشين
الحشاشين

الأحلام من الدلالات القوية التي يترقبها البعض ويسعون لتفسيرها، وفي مسلسل الحشاشين المذاع ضمن الدراما الرمضانية المصرية ويستعرض قصة فرقة الطائفة الإسماعيلية الشهيرة، يظهر حسن الصباح وهو يسأل أي شخص يريد أن يتبعه هل رآه في الحلم أم لا؟

لماذا يظهر شخص ما فى أحلامك؟

وصف سيجموند فرويد في كتابه "تفسير الأحلام" أن الأحلام تنقل المعلومات على مستويين مختلفين وهما المستوى الظاهر والمستوى الكامن، حيث يرى فرويد أن الأحلام تحتوى على معانى حرفية، وهى المحتوى الظاهر والمعاني الرمزية وهى المحتوى الكامن.

أحلام متصلة بالواقع

إذا حلم أحد بشخص ما، فإن الحلم يتعلق بالتفاصيل المتعلقة بهذا الشخص ومظهره والأحداث التي تدور حوله، مثل حدوث مشكلة ما متعلقة به، مثل الحلم بالدخول فى جدال مع شريك الحياة، وذلك لأن هناك مشكلة فى الواقع.

أحلام الرغبات

وقد يمثل الحلم بصديق لم تره منذ سنوات رغبة اللاوعي فى إعادة الاتصال أو الرغبة في إيجاد نهاية لمشاعر لم يتم حلها، أو رغبة فى تحقيق المزيد من التواصل الاجتماعي والرفقة بشكل عام.

الحلم والمعنى

فعند الحلم بالحبيب فهذا يدل على مدى الشعور بالحب والإعجاب به والرغبة في تقوية العلاقة معه، و يعتمد المعنى المحدد لظهور شخص ما في الحلم على عوامل عديدة، حيث يعتمد على فهم الأحلام و فهم معانيها، سواء حرفياً أو رمزياً، يمكن أن يساعد على تفسير وفهم الحلم.