اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رئيس تحرير ”نور الدين” لاتحاد العالم الإسلامي: هدفنا تجديد الخطاب الديني وفقا للشريعة.. وما يثار على السوشيال ميديا حملات ممنهجة من الاخوان والسلفيين

الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة

قال رامي رشدي، رئيس تحرير برنامج نور الدين، لفضيلة الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، الذي يذاع على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن برنامج نور الدين يستهدف تجديد الخطاب الديني الوسطي السمح، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح رشدي، في تصريحات خاصة لموقع «اتحاد العالم الإسلامي»، أن برنامج نور الدين يناقش الكثير من القضايا الخلافية التي تمس جميع فئات المجتمع ويجيب على تساؤلات الأطفال من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية، فضلا عن الإجابة على تساؤلات الشباب والكبار، فيما يتعلق بالكثير من الأمور الدنيوية والدينية المختلفة.
وأكد رئيس تحرير برنامج نور الدين، أن فضيلة الدكتور علي جمعة لن يتحدث بشئ خارج عن القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، مشيرا إلى أن الجدل الذي يثار على السوشيال ميديا ما هو إلا حملة ممنهجة من الإخوان والسلفيين لهدم سماحة الدين الإسلامي واحتكار الجنة عليهم فقط.
وأضاف رشدي، أن برنامج نور الدين يحاول تصحيح المفاهيم الخاطئة التي تثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويدعو جميع فئات المجتمع إلى إعمال العقل وفقا للدين الإسلامي الوسطي المستنير.

وطالب رئيس تحرير برنامج نور الدين، من يخالف الرأي الشرعي ولديه أفكار مختلفة بالبحث والقراءة الجيدة في التفسير والسنة النبوية ليفهم الدين جيدا.

ولفت رئيس تحرير برنامج نور الدين، إلى أن البرنامج نتاج لبحث ونزول للمدارس الحكومية والدولية التابعة لوزارة التربية والتعليم والاستماع إلى أسئلة الطلاب وعدم التدخل من قبل فريق عمل البرنامج في التأثير على الطلاب، قائلا:"كل الأسئلة التي يتم طرحها في البرنامج من الشارع وتساؤلات المواطنين في الواقع والرد عليها من القرآن والسنة".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found